متحدث الصحة لبرنامج "اليوم": القيادة السياسية تقدم دعما غير منتاهٍ للمنظومة

الأحد، 05 يونيو 2022 06:06 م
متحدث الصحة لبرنامج "اليوم": القيادة السياسية تقدم دعما غير منتاهٍ للمنظومة الدكتور حسام عبد الغفار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الأهداف الفنية المستدامة في الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، واحد منها التغطية الصحية الشاملة، وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية وتقليل الوفيات وخاصة الأطفال والفئات الضعيفة، ولكي يحدث لا بد من إرادة سياسية مع المستثمرين والتكنولوجيا ورجال الأعمال، لتحقيق ذلك على أرض الواقع.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "دي إم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، أن  المؤتمر الإفريقي الطبي الأول، يمثل تطبيق لذلك على أرض مصر، فيحضره وزراء الحصة الأفارقة بتوجيه مباشر ورعاية وحضور رئيس الجمهورية، ليقدم دعم غير منتاهي للمنظومة الصحية.
 
ذكر أنه تم حضور أكثر من 350 شركة من كبار الشركات العالمية وأكثر من 300 باحث ومحاضر، وعدد من سجلوا 3500 شخص، وأفريقيا تجتمع على أرض مصر لنسمع لبعضنا البعض. 
 
وأكد أن هناك تعاون حقيقي، بحضور شركات عالمية من أمريكية وأوروبية ودول متقدمة، لا تحتاج السفر لهذه الدول وتستطيع أن ترى هذا في مصر، موضحا أنك تستطيع أن ترى كل العالم من خلال وجودك في مصر. 
 
ولفت إلى أنه في 2018 أعداد قوائم الانتظار كانت 7800 حالة، ومتوسط انتظارهم كان من سنة إلى سنة و8 شهور، واليوم 1.3 مليون تدخل جراحي جرت في قوائم الانتظار بـ 11 مليار جنيه، ومتوسط قوائم الانتظار من أسبوعين إلى ثلاث أسبوعين. 
 
وذكر أن ما حدث كان بمشاركة مل مقدمي الخدمة الصحية، من خلال غرفة مركزية تدير المنظومة، ودعم من الدولة، وحققنا أسعار عادلة وتمويل عادل، وتنظيم محكم، ومتابعة من رئيس الجمهورية وكذلك القائم بعمل وزير الصحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة