جابر القرموطي يرصد أوضاع معهد الأورام ويحاور مسئولي الصرح الطبي الكبير

السبت، 04 يونيو 2022 12:23 ص
جابر القرموطي يرصد أوضاع معهد الأورام ويحاور مسئولي الصرح الطبي الكبير اللقاء
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الإعلامي جابر القرموطي، جولة داخل معهد الأورام، وذلك في حلقة الجمعة، ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر قناة CBC، للتعرف على جهود المعهد في علاج مرضى الأورام، لاسيما بعد تطويره مؤخرا.
 
وقالت الدكتورة رنا حمدي، نائب مدير معهد الأورام، إن التدخين من الأشياء المسببة لمرض السرطان، ولم يقتصر الإصابة بهذا المرض على شيء واحد فقط، وما يتم تقديمه بالمعهد القومي للأورام كثيرا جدا، بحسب متطلبات العلاج المختلفة للمرضى بشكل مجاني تماما حتى لا يتحمل المريض أي أعباء مالية.
 
وأشارت خلال لقائها مع الإعلامي جابر القرموطي، إن المعهد يتلقى سنويا أكثر من 350 ألف مريض، لتقديم العلاج لهم ومساعدتهم على تخطى الأزمة الصحية، لاسيما وأن مريض السرطان بحاجة إلى دعم نفسي أكبر من الدعم الدوائي، وهذا ما يوفره المعهد أيضا، "كل مريض يدخل يحدد له بروتوكول علاج معين".
 
وتابعت: "نستقبل مريض الأورام في أي مرحلة من مراحل العلاج، ومن الجيد استقبال المرضى في بداية الإصابة للتمكن من العلاج بشكل أسهل، ونستقبل 25 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان سنويا".
 
وشددت على أن الكشف المبكر عن السرطان يعزز نسب الشفاء، وتابعت: "نحن قائمين بشكل كبير على التبرعات، ونحن نستقبل كل المرضى الذين تتزايد أعدادهم، لاسيما وأن سرطان الدم أو اللوكيميا الأكثر انتشارا لدى الأطفال، كما تقدم الدولة مساعدات كبيرة للمعهد لخدمة المرضى".
 
وأجرى الإعلامي جابر القرموطي، لقاءات خلال جولته بمعهد الأورام، مع عدد من المرضى وأسرهم، لرصد أحوالهم داخل الصرح الطبي الكبير، وأثنوا جميعا على الخدمات المقدمة بالمعهد القومي للأورام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة