في ختام قمة الناتو بمدريد.. بايدن: الهدف من تحديد سقف لسعر النفط الروسى خفض أسعار الوقود عالميا.. الرئيس الأمريكي: لن نقبل هزيمة أوكرانيا على يد موسكو.. واستراتيجية الحلف استجابت للتغيرات العالمية

الخميس، 30 يونيو 2022 09:30 م
في ختام قمة الناتو بمدريد.. بايدن: الهدف من تحديد سقف لسعر النفط الروسى خفض أسعار الوقود عالميا.. الرئيس الأمريكي: لن نقبل هزيمة أوكرانيا على يد موسكو.. واستراتيجية الحلف استجابت للتغيرات العالمية بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اعتقد أنه قادر على تقسيم وتخريب الناتو لكن النقيض هو ما حدث.

وقال جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى في ختام قمة مدريد لقادة حلف الناتو، إن صناعة النفط الروسية تضررت بسبب العقوبات وسنستمر في ذلك، موضحا أن روسيا تكبدت خسائر عسكرية كبيرة في أوكرانيا ولن تنتصر.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الهدف من تحديد سقف لسعر النفط الروسي هو خفض أسعار الوقود عالميا، موضحا أن روسيا هي السبب في ارتفاع أسعار الغذاء والوقود عالميا.

وقال جو بايدن، إن ألمانيا ودول أخرى تعهدت بزيادة إنفاقها الدفاعي، متابعا: اتفقنا على زيادة تمويل حلف الناتو لتنفيذ استراتيجيته الدفاعية.

وأضاف جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم دعما إضافيا لأوكرانيا خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الولايات المتحدة لم تتراجع على الساحة الدولية.

وتابع الرئيس الأمريكي بايدن: سنواصل دعم أوكرانيا عسكريا مادام الأمر يتطلب ذلك، ولن نقبل هزيمة أوكرانيا على يد روسيا.

وقال جو بايدن: قدمنا دفاعات جوية ومنصات لإطلاق الصواريخ لأوكرانيا، لافتا إلى أن الصين تنتهك طرقا غير قانونية للتجارة.

وتابع جو بايدن: مجموعة السبع ملتزمة بتقديم 600 مليار دولار لتطوير البنية التحتية عالميا، وقدمنا دفاعات جوية ومنصات لإطلاق الصواريخ لأوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: نقف إلى جانب أوكرانيا وسنقدم لها مساعدات كبيرة للتغلب على روسيا، وسننشر المزيد من السفن الحربية وسنعزز الجناح الشرقي للناتو دفاعيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن استراتيجية الناتو استجابت للتغيرات العالمية وتهديدات روسيا والصين، متابعا: قلت للرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن غزوه لأوكرانيا سيجعل الناتو أكثر وحدة وهذا ما حدث.

ووصف الرئيس الأمريكي قمة حلف شمال الأطلسي الحالية بالتاريخية، موضحا أن هذه القمة كانت حول تعزيز تحالفنا ومواجهة تحديات عالمنا كما هو اليوم والتهديدات التي سنواجهها في المستقبل".

وتابع جو بايدن : "آخر مرة صاغ فيها الناتو بيان مهمة جديدا كان منذ 12 عاما.. في ذلك الوقت، تم وصف روسيا بأنها تعد شريكا، ولم يذكر الصين حتى، لقد تغير العالم كثيرا منذ ذلك الحين. وحلف الناتو يتغير كذلك"، مشيرا إلى أنه "في هذه القمة، قمنا بحشد تحالفاتنا لمواجهة كل من التهديدات المباشرة لروسيا التي تفرضها على أوروبا والتحديات المنهجية التي تفرضها الصين على نظام عالمي قائم على القواعد".

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أنه تم دعوة عضوين جديدين للانضمام إلى حلف الناتو حيث وصفه ب"العمل التاريخي"، موضحا أن فنلندا والسويد اختارتا الانضمام للحلف، موضحا أنه سيتم الدفاع عن كل شبر من أراضي حلف الناتو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة