الكلام فى التريند على إيه؟. ثورة 30 يونيو تتصدر مؤشر جوجل.. عودة لوكاكو مرة أخرى لإنتر ميلان.. البحث عن دعاء أول يوم من ذى الحجة.. وخضوع الفنان محمد عبد الرحمن لعملية قلب مفتوح

الخميس، 30 يونيو 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟. ثورة 30 يونيو تتصدر مؤشر جوجل.. عودة لوكاكو مرة أخرى لإنتر ميلان.. البحث عن دعاء أول يوم من ذى الحجة.. وخضوع الفنان محمد عبد الرحمن لعملية قلب مفتوح الكلام فى التريند على إيه
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

ثورة 30 يونيو تتصدر مؤشر جوجل
 

وتصدرت ذكرى ثورة 30 يونيو قائمة مؤشر البحث جوجل، حيث يحتفل الشعب المصري اليوم بمرور 9 سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو، التى انتفض فيها المواطنون على حكم جماعة الإخوان الإرهابية من أجل الإطاحة بنظامها وإعادة مصر إلى المسار الصحيح.

ثورة 30 ي ونيو
ثورة 30 يونيو

 

وتصدر هاشتاج "30 يونيو انتصار شعب مصر" موقع التواصل الاجتماعى تويتر ليحتفل المواطنون من خلاله بذكرى الثورة ، كما عددوا  الإنجازات التي حققتها ثورة 30 يونيو، وأهمها اسقاط جماعة الاخوان الإرهابية، وجهود البناء والتعمير التي لا تتوقف في عهد القيادة السياسية.

 

توافر الكهرباء والغاز
توافر الكهرباء والغاز

وحرص بعض المغردين على توضيح وعقد مقارنات بين حال مصر قبل ثورة 30 يونيو وما بعدها، حيث شهد البلاد توافر الخدمات الأساسية كالكهرباء والغاز والتى كانت تعانى منها البلاد قبل ثورة 30 يونيو.

 

تغريدة داعمه لثورة 30 يونيو
تغريدة داعمه لثورة 30 يونيو

وعبر المصريون عن فخرهم واعتزازهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استجاب لرغبات المواطنين وقتها فى إنهاء ظلام جماعة الإخوان، وقاد ثورة 30 يونيو فى مشوار الإطاحة بنظام الإخوان.

 

عودة لو كاكو مره أخرى لانتر ميلان
 

وأعلن نادى إنتر ميلان بشكل رسمي اليوم الخميس عن عودة مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب تشيلسي الإنجليزي الى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد للمنافسة على الكالتشيو.

لوكاكو
لوكاكو

 

وكشفت تقارير صحفية أن البلجيكي روميلو لوكاكو، أصبح أكثر لاعب في التاريخ دفعت فيه أندية كرة القدم أموالا، مقابل الانتقال لها.

وأعلن نادي إنتر ميلان استعارة اللاعب لمدة موسم واحد، مقابل 8 ملايين يورو، بعدما باعه العام الماضي لفريق تشيلسي مقابل 113 مليون يورو.

 

وأكد موقع ترانسفير ماركت، المتخصص في انتقالات اللاعبين، إن 4 أندية وهي تشيلسي وإيفرتون ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان دفعت 333 مليون يورو مقابل التعاقد مع لوكاكو.

 

دعاء أول يوم من ذى الحجة
 

وحرص عدد كبير من القراء للبحث عن ادعية أول يوم من شهر ذي الحجة، لما له من فضل ولاسيما العشر الأوائل منه، وهوا ما يؤكده حديث نقله أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والذى قال: "مَا مِنْ أَيَّامٍ أَحَبُّ إِلَى اللهِ أَنْ يُتَعَبَّدَ لَهُ فِيهَا مِنْ عَشْرِ ذِي الحِجَّةِ؛ يَعْدِلُ صِيَامُ كُلِّ يَوْمٍ مِنْهَا بِصِيَامِ سَنَةٍ، وَقِيَامُ كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْهَا بِقِيَامِ لَيْلَةِ القَدْرِ" أخرجه الترمذي في "سننه".

ويقدم "اليوم السابع" عددا من الأدعية المأثورة والمستحبة من القرآن والسنة  يمكن قولها فى اليوم الأول من ذي الحجة كما يلى:

 

أولا أدعية من القرآن الكريم:

 

"رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ"

"رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ"

"رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ"

دعاء - أرشيفية
دعاء - أرشيفية

 

"فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

 

"رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

 

خضوع الفنان محمد عبد الرحمن لعملية قلب مفتوح
 

كما حرص الفنان حمدى الميرغنى، الدعاء لصديقه الفنان محمد عبد الرحمن (توتا)، بالشفاء العاجل لإجرائه عملية قلب مفتوح، ونشر حمدى صورة تجمعهما عبر حسابه على إنستجرام، وكتب عليها قائلا:"ألف مليون سلامة يا أخويا وعشرة عمرى ربنا يشفيك ويعافيك ويبعد عنك كل سوء يارب".

حمدى الميرغنى
حمدى الميرغنى

وكشفت شاما عبد الرحمن، شقيقة الفنان محمد عبد الرحمن (توتا)، عن إجراء شقيقها عملية قلب مفتوح، حيث نشرت صورة لأخيها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وعلقت عليها: "أرجو الدعاء لأخى ربنا يتم شفاه على خير بيعمل عملية قلب مفتوح يا رب يخرج لبيته ولينا بألف سلامة يا رب دعواتكم بالله عليكم".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة