أكرم القصاص للتليفزيون المصرى: الوطن نجا من الفوضى.. الحوار الوطني يعيد تجميع وحدة 30 يونيو.. البلد كانت رايحة فى سكة توهان و 30/6 معجزة..رئيس تحرير اليوم السابع: مصر الدولة الوحيدة اللى مترفعش عليها رايات سودة

الخميس، 30 يونيو 2022 12:30 م
أكرم القصاص للتليفزيون المصرى: الوطن نجا من الفوضى.. الحوار الوطني يعيد تجميع وحدة 30 يونيو.. البلد كانت رايحة فى سكة توهان و 30/6 معجزة..رئيس تحرير اليوم السابع: مصر الدولة الوحيدة اللى مترفعش عليها رايات سودة أكرم القصاص - رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن ثورة 30 يونيو أشبه بمعجزة ، معقبا: "الناس شافت قد إيه خلال سنة واحدة كانت البلد رايحة في سكة توهان وضياع".

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن أحلام التغيير تحولت إلى كوابيس، فتم تقسيم الناس طائفيا وعرقيا مسلمين ومسيحين، شيعة سنة، كانوا عاوزين يعملوا جيش وشرطة موازية".

 

وأشار "القصاص" إلى المشكلات التي كانت تعاني منها مصر إبان هذه الفترة قائلا: "مشاكل اقتصاد والكهرباء بتقطع طول الوقت والغاز والبنزين والزحمة وفشل في الإدارة الدولة ، كل ده كان مقدور عليه، الأهم إن يكون الشعب المصري كتلة واحدة، الدنيا دخلت في سكة تانية وشفنا مصائر دول حولينا.

 

وذكر "القصاص" أن تنظيم الاخوان لم يكن لديه تصور عن إدارة الدولة وأهمية الوحدة خاصة في المرحلة الانتقالية التي كانت تحتاج وحدة المصريين، متابعا: "الشعب المصري حس لأول مرة إن تاريخه وهويته مهددين.. كانوا مش عاوزين تاريخ قديم ولا قبطي ولا حاجة ، وحدة الشعب المصري حسمت الأمر الناس خرجت على عكس دول كتيرة ، فيه بلاد مخرجتش منها حوالينا ، والدول اللي راحت سكة اللى يروح ميرجعش".

 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن مصر البلد الوحيد التي لم ترفع عليها رايات سوداء، والشعب المصري عليه أن يفتخر بذلك، مضيفا: " إرهابيين طلعوا من السجن واتعينوا محافظين.. كان فيه محافظ قبطي اتعين مدخلش المحافظة في الوقت اللى مطلعين إرهابيين يعينوهم محافظين".

 

وأضاف "القصاص": الإخوان مكنوش دارسين تركيبة الشعب المصري، لكنهم نجحوا في القفز على السلطة وسط حالة ارتباك في الوقت الذى كانت فيه النخب غير قادرة على التخطيط.

 

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع": الإخوان كان عندهم تكتيك جيد واستغلوا خلافات الناس في المرحلة الانتقالية وسط قنوات تبث تهديدات وفكرة الميليشيا في بلاد حوالينا كان كاشف .. الشعب المصري كان لديه إدراك حقيقي ووعي بهويته".

 

وشدد "القصاص" على أن القوات المسلحة والشعب المصري جزء واحد ، فخرج الشعب المصري في مظاهرات سلمية وواجه جماعة تمارس العنف، معقبا: "المصريين لديهم استعداد للتحمل ونستطيع نحل أى مشاكل اقتصادية ، إحنا عدينا أزمة كورونا ، ونقدر نعدى الأزمة العالمية".

 

وأكد أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن مصر واجهت أكاذيب وتقارير وشائعات خلال السنوات الماضية، مضيفًا: "كان هناك حملات بشعة والإخوان لديهم قنوات وملاءة مالية وتجهيزات وتخطيط على مدى 70 سنة فضلا عن ارتباطهم بأجهزة ودول.

 

وأضاف "القصاص" خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر": واجهنا تنظيمات إرهابية كبيرة جدا وحشد وأموال ودعاية ضخمة..الناس بذلت مجهود كبير لمواجهة لجان وشائعات بعضهم يتعلق بالاقتصاد وحياة الناس".

 

وتطرق رئيس تحرير "اليوم السابع" إلى إعادة بناء السياسة الخارجية لمصر بشكل كبير، معلقا: "مصر أحيت دوائرها الطبيعية العربية والإسلامية والمتوسطية..فمصر جسر بين أفريقيا وأسيا وأوروبا ، مؤكدا أن التحركات الأخيرة التي تضمنت القمم واللقاءات والزيارات كلها لبناء مواقف عربية تتماشى مع المصالح العربية، فضلا عن إعادة بناء العلاقات الأفريقية".

 

وقال "القصاص" إن مصر نجت من مستنقع الفوضى، متابعا: "لو كانت ذهبت الى مصير الفوضى كانت دول الإقليم ستذهب إلى فوضى وإعادة تقسيم".

 

وعن الحوار الوطني، قال "القصاص": إن الحوار الوطني يعيد تجميع وحدة 30 يونيو ، ونستطيع أن نتفق ونختلف والدولة لديها لياقة في هذا الصدد..فنختلف ونتفق دون أن نصل إلى الصدام، أو التكفير والتخوين".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة