أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرار جديدة فى اقتحام الكونجرس.. مسئولة سابقة فى البيت الأبيض: ترامب لم يعارض انتشار الأسلحة فى مسيرات الغضب ليلة 6 يناير.. وتشاجر مع سائقه للذهاب إلى مبنى الكابيتول.. وطلب من الخدمة السرية إزالة كاشفات المعادن

الخميس، 30 يونيو 2022 12:30 ص
أسرار جديدة فى اقتحام الكونجرس.. مسئولة سابقة فى البيت الأبيض: ترامب لم يعارض انتشار الأسلحة فى مسيرات الغضب ليلة 6 يناير.. وتشاجر مع سائقه للذهاب إلى مبنى الكابيتول.. وطلب من الخدمة السرية إزالة كاشفات المعادن ترامب واقتحام الكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت كاسيدي هاتشينسون مساعدة رئيس موظفي البيت الأبيض خلال رئاسة دونالد ترامب اسرار جديدة حول ليلة 6 يناير خلال شهادتها امام لجنة التحقيق في اقتحام الكونجرس قائلة إنها سمعت رواية غير مباشرة عن كيف كان ترامب غاضبًا للغاية من الخدمة السرية لمنعه من الذهاب إلى مبنى الكابيتول في 6 يناير، لدرجة أنه اندفع إلى مقدمة سيارته الليموزين الرئاسية وحاول إعادة توجيه عجلة القيادة.

 

قالت هاتشينسون إن توني أورناتو، نائب رئيس موظفي البيت الأبيض آنذاك، قال إن روبرت إنجل، الذي كان عميل الخدمة السرية المسؤول في 6 يناير ، أخبر ترامب في طريق عودته إلى البيت الأبيض بعد خطاب إيليبس الذي ألقاه ان الذهاب إلى مبنى الكابيتول ليس امن.

 

مساعدة رئيس موظفى ترامب تدلى بشهادتها اليوم للجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس

 

 

وفقًا لهتشينسون ، روى أورناتو صراخ ترامب: "أنا الرئيس الحالي اصطحبني إلى مبنى الكابيتول الآن ثم وصل ترامب إلى مقدمة السيارة ليمسك بعجلة القيادة"، وأضافت أنه وفقًا لأورناتو ، استخدم ترامب يده الأخرى لدفع روبرت إنجل ، الذي كان عميل الخدمة السرية المسؤول في 6 يناير

 

أدلى إنجل وأورناتو بشهادتهما أمام اللجنة خلف أبواب مغلقة، لكن تصريحاتهما لم تستخدم في جلسة الاستماع يوم الثلاثاء، وبعد الإدلاء بالشهادة، قال مسؤول في الخدمة السرية مطلع إن أورناتو ينفي إخبار هاتشينسون بأن الرئيس السابق قد أمسك بعجلة القيادة.

 

كما قالت أن الرئيس السابق ترامب ورئيس موظفيه السابق مارك ميدوز أُبلغا الحاضرين في 6 يناير 2021 أن المسيرات في 6 يناير 2021 كانت بحوزتهم أسلحة وأن ترامب كان محبطًا من أن الإجراءات الأمنية تمنع هؤلاء الذين يحملون أسلحة من الانضمام لهم.

 

وبحسب نيويورك تايمز، اشارت كاسيدي هاتشينسون أن ترامب كان غاضبًا لأن مسيرة ايليبس بالقرب من البيت الأبيض لم تكن حاشدة مثل التجمعات الانتخابية التي كان يعقدها في الولايات خلال حملته للرئاسة"

 

وقالت: "كنت على مقربة من محادثة سمعت فيها الرئيس يقول شيئًا مؤثرًا .. قال أنا لا أهتم بامتلاكهم أسلحة. إنهم ليسوا هنا ليؤذوني".

 

بدأت مساعدة ميدوز السابقة شهادتها بشأن إحباط ترامب والدعوات لإلغاء الخدمة السرية بشهادة مفادها أن نائب رئيس موظفي البيت الأبيض السابق توني أورناتو أبلغ كل من ميدوز وترامب أن بعض الحاضرين في المسيرة يوم 6 يناير كانوا يحملون أسلحة.

 

ووصفت كيف سمعت محادثة قالت فيها ترامب إن على الخدمة السرية أن تزيل أجهزة الكشف عن المعادن وأن تسمح لجميع مؤيديه بالدخول في التجمع يوم 6 يناير في البيت الأبيض، على الرغم من أن بعضهم كان يحمل أسلحة، واشارت أنها أمضت الكثير من الوقت في مبنى الكابيتول هيل كجزء من وظيفتها في البيت الأبيض وتحدثت بانتظام مع أعضاء الكونجرس وكبار أعضاء إدارة ترامب، وقالت إنها كانت على اتصال بميدوز "إلى حد كبير طوال اليوم".

 

ووفقا لشهادة كاسيدي، كان هناك قلق كبير في البيت الأبيض من التعديل الخامس والعشرين الذي تم استدعاؤه بالفعل بعد أعمال الشغب، بعد ان ألقى ترامب خطابًا في 7 يناير 2021 ، أقر فيه أن بايدن سيتم تنصيبه جزئيًا لأنه كان هناك "قلق كبير" من أن بنس ومجلس الوزراء يمكن أن يطالبوا بالتعديل الخامس والعشرين لإزالته من السلطة.

 

وأشار التقرير الى انه إذا تم تفعيل التعديل الخامس والعشرين ، لكان بإمكان ترامب طرح رئاسته للتصويت أمام الكونجرس حيث كان من الضروري أن يطرده ثلثا الأصوات وهو ما اعتبر امر صعب لان الأغلبية المسيطرة في الكونجرس آنذاك كانت للجمهورين.

 

وقالت كاسيدي هاتشينسون: "كان هناك قلق كبير من احتمال اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين ، وكانت هناك مخاوف بشأن ما سيحدث في مجلس الشيوخ إذا كان كذلك".

 

من جانبه رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب شهادة كاسيدي هاتشينسون قائلاً إنه "بالكاد" يعرف من هي في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي تروث سوشيال قائلا: "أنا بالكاد أعرف من هو هذا الشخص، كاسيدي هاتشينسون ، بخلاف ما سمعت عنها من أشياء سلبية للغاية زائفة و'تسرب ، وعندما طلبت الذهاب مع بعض أعضاء الفريق إلى فلوريدا بعد خدمتي بعد فترة كاملة في المنصب ، رفضت شخصيًا طلبها"

 

وأضاف ترامب: "لماذا أرادت الذهاب معنا إذا شعرت أننا فظيعون للغاية؟ أفهم أنها كانت مستاءة للغاية وغاضبة لأنني لم أرغب في رحيلها أو أن تكون عضوًا في الفريق. إنها أخبار مزيفة"

 

وساندت سارة ماثيوز ، نائبة السكرتير الصحفي السابقة كاسيدي، في تغريدة على تويتر: "أي شخص يقلل من أهمية دور كاسيدي هاتشينسون أو وصولها إلى الجناح الغربي إما لا يفهم كيف عملت البيت الأبيض تحت إدارة ترامب أو يحاول تشويه سمعتها لأنهم خائفون من مدى إدانة هذه الشهادة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة