باختصار أهم أخبار العرب والعالم حتى الظهيرة.. إصابة 7 أشخاص بالهند إثر حريق بمصنع كيماويات.. رجل يحطم آثارا تاريخية بقيمة 5 ملايين دولار فى متحف دالاس.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 3فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:45 م
باختصار أهم أخبار العرب والعالم حتى الظهيرة.. إصابة 7 أشخاص بالهند إثر حريق بمصنع كيماويات.. رجل يحطم آثارا تاريخية بقيمة 5 ملايين دولار فى متحف دالاس.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 3فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة أهم أخبار العرب والعالم
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

ارتفعت مبيعات الشاحنات الصغيرة والإعلانات التجارية الخفيفة بنسبة 32.60٪ بين أبريل ومايو ، لتصل إلى 35342 وحدة، في البرازيل ، وذلك مع تراجع فيروس كورونا ، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وزير خارجية إيطاليا: هناك حلولا جاهزة لإنهاء حرب أوكرانيا

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن سلطات بلاده لا تتوهم أن هناك حلولاً جاهزة للاستخدام لإنهاء الحرب في أوكرانيا.


الرئيس الكورى الجنوبى يتعهد بتوسيع دور بلاده على أساس التحالف مع أمريكا

تعهد الرئيس الكوري الجنوبى يون سيوك-يول اليوم الجمعة بتوسيع دور بلاده في الساحة العالمية على أساس تحالف ثابت مع الولايات المتحدة.

كوريا الجنوبية: 8 يونيو.. رفع إلزامية العزل الذاتى للقادمين غير المحصنين

أعلن رئيس الوزراء الكورى الجنوبى هان دوك-سو اليوم الجمعة، أن الحكومة سترفع إلزامية العزل الذاتى التى تبلغ مدتها 7 أيام للقادمين غير المحصنين من الخارج.

أوكرانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا العملية العسكرية الروسية من الأطفال لـ724 قتيلا ومصابا

أعلن مكتب المدعى العام الأوكرانى اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال فى أوكرانيا إلى 724 قتيلا ومصابا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى 24 فبراير الماضى.


بعد 100 يوم من الحرب.. حصيلة صراع روسيا وأوكرانيا بالأرقام

بعد مرور 100 يوم على الغزو الروسى لأوكرانيا، أصبح العالم يتابع بشكل يومى مشاهد القتال فى الصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا، ليصبح أسوأ صراع مسلح تشهده أوروبا منذ عقود..

 
كوريا الجنوبية تسجل 12 ألفا و542 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة، تسجيل 12 ألفا و542 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

شعر بألم بعد الجراحة فقتل 4 منهم الطبيب.. تفاصيل إطلاق النار فى أوكلاهوما

كشفت الشرطة الأمريكية تفاصيل حادث إطلاق النار الذى وقع فى مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الامريكية يوم الأربعاء الماضى، والذى استهدف مستشفى وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص، إلى جانب منفذ الهجوم.


رجل يحطم آثارا تاريخية بقيمة 5 ملايين دولار فى متحف دالاس

أعلنت شرطة مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية عن تعرض آثار تاريخية إغريقية بمتحف دالاس لاعتداء أسفر عن أضرار بقيمة 5 ملايين دولار.

 

استخبارات سويسرا تواجه انتقادات بسبب ممارساته فى جمع بيانات أحزاب ومنظمات

يواجه جهاز الاستخبارات السويسري انتقادات متجددة بسبب ممارساته في مجال جمع البيانات المتعلقة بالأحزاب السياسية والمنظمات المدنية.

روسيا تستقبل أكثر من 20 ألف شخص من دونباس بأوكرانيا خلال 24 ساعة

قال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطنى الروسى الكولونيل جنرال ميخائيل ميزينتسيف، إن روسيا استقبلت أكثر من 20 ألف شخص، بما فى ذلك أكثر من 3 آلاف طفل.


إصابة7 أشخاص فى الهند إثر حريق بمصنع للكيماويات

أفادت وكالة برس ترست الهندية نقلا عن السلطات المحلية بأن حريقا كبيرا وانفجارات حدثت في مصنع كيماويات "ديباك نتريت" في ولاية جوجارات بغرب الهند، ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص.

وكالة أنباء "كيودو" : الخارجية اليابانية تتلقى طردا مشبوها

أفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية بأنه تم استدعاء فريق من خبراء المتفجرات بشرطة طوكيو إلى مقر وزارة الخارجية بعد وصول طرد مشبوه إليها صباح اليوم الجمعة..

فلويد البرازيلى.. مظاهرات بسبب مقتل "رجل أسود" على أيدى الشرطة وخنقه بالغاز

خرج مئات من البرازيليين احتجاجا على مقتل رجل أسود عمره 38 عاما بعنف على يد الشرطة البرازيلية بعد أن وضعوه فى صندوق سيارة الدورية وأطلقوا الغاز المسيل للدموع حتى اختنق ومات..


الأمين العام للناتو: أوكرانيا قد تواجه حرب استنزاف طويلة مع روسيا

حذر الأمين العام للناتو جينس ستولتنبيرج من أن أوكرانيا ربما تواجه حرب استنزاف طويلة من روسيا، مشيرا إلى أن حلفاء كييف بحاجة لإيجاد طريقة لجعل دعمهم مستدام على المدى الطويل.

 

استخبارات بريطانيا تعترف بتحقيق روسيا نجاحا فى دونباس الأوكرانية

أفاد أحدث تقييم استخباراتى لوزارة الدفاع البريطانية بشأن الوضع فى أوكرانيا بأن روسيا تحقق الآن نجاحا تكتيكيا فى منطقة الدونباس شرقى أوكرانيا.

"فاينانشيال تايمز" تحذر: فقراء العالم فى مرمى نيران أزمات الأسعار ونقص الغذاء

حذرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية - فى عددها الصادر اليوم الجمعة، من أن فقراء العالم، لاسيما من يعيشون فى آسيا الوسطى وأفريقيا وبعض بلدان الشرق الأوسط غير المستقرة.

مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار داخل كنيسة بولاية آيوا الأمريكية

لقى 3 أشخاص على الأقل مصرعهم، اليوم الجمعة، جراء إطلاق نار داخل كنيسة بولاية أيوا، بالولايات المتحدة الأمريكية.


أمريكا تفرض عقوبات على "أوليجارش روس" وزاخاروفا وصديق بوتين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على مجموعة من أوليجارش ومقربين من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من بينهم المتحدث باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

 

مبعوث روسيا بالأمم المتحدة: الغرب يتجاهل جرائم الحرب التى ارتكبتها أوكرانيا

قال فاسيلى نيبينزيا، مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الدول الغربية تتجاهل جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة كييف منذ عام 2014.

الجيش اللبنانى: وفاة عسكرى وإصابة 5 فى تبادل لإطلاق النار مع مطلوبين بالبقاع

أعلن الجيش اللبنانى عن وفاة عسكرى وإصابة خمسة آخرين أثناء مداهمات نفذتها قوة من الجيش فى حى الشروانة بمحافظة البقاع شرقى لبنان والتى أسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين.

 
جيش الاحتلال الإسرائيلى: اعتقال 3 فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة

قالت مصادر عبرية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن قوات الجيش "اعتقلت ثلاثة فلسطينيين حاولوا التسلل عبر السياج الإلكتروني جنوب قطاع غزة إلى إسرائيل".

العراق: نعمل على تذليل المعوقات القانونية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

ذكرت وزارة التجارة العراقية اليوم الجمعة، أن القوانين النافذة تمنع دخول العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما تعمل مع الوزارات المعنية الأخرى للإسراع بدخول العراق إلى المنظمة برؤية جديدة.

الاتحاد الأوروبى يرحب بعودة الرحلات بين صنعاء والقاهرة وتمديد الهدنة باليمن

رحب الاتحاد الأوروبى بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج عن تمديد إضافى للهدنة فى اليمن لمدة شهرين، وبعودة الرحلات التجارية مرة أخرى بين صنعاء والقاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة