أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. طربوش وجاكيت.. مقتنيات العقاد بقصر ثقافة أسوان فى ذكرى ميلاده الـ133

الأربعاء، 29 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طربوش وجاكيت.. مقتنيات العقاد بقصر ثقافة أسوان فى ذكرى ميلاده الـ133 التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها.

طربوش وجاكيت.. مقتنيات العقاد بقصر ثقافة أسوان فى ذكرى ميلاده الـ133
 

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل متحف مقتنيات عباس العقاد بقصر الثقافة الذى يحمل اسمه فى مدينة أسوان، وذلك بالتزامن مع الذكرى 133 لميلاد عملاق الأدب العربى.

 

ويضم المتحف غرفة نوم العقاد وبعض صوره المعلقة فى برواز، بالإضافة إلى شهادات تقدير وتكريم من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بجانب مقتنيات متعلقة به مثل: "البطالو والكوفيّة والطاقية والطربوش وكذلك حذائه"، علاوة على مكتبته التى تضم مئات الكتب فى الأدب العربى والأجنبى.

وتمر اليوم ذكرى ميلاد المفكر الكبير عباس محمود العقاد، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 28 يونيو من عام 1889م، بأسوان في بيت عرف صاحباه بحب العزلة وطول الصمت.

واقتصرت دراسته على المرحلة الابتدائية فقط؛ لعدم توافر المدارس الحديثة في محافظة أسوان، حيث ولد ونشأ هناك، كما أن موارد أسرته المحدودة لم تتمكن من إرساله إلى القاهرة كما يفعل الأعيان، واعتمد العقاد فقط على ذكائه الحاد وصبره على التعلم والمعرفة حتى أصبح صاحب ثقافة موسوعية لا تضاهى أبدًا، ليس بالعلوم العربية فقط وإنما العلوم الغربية أيضًا.

 

المهن الموسيقية: أحداث مؤتمر الصلح مع شاكوش أهم أسباب تقديم هانى شاكر باستقالته
 

قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن هانى شاكر في حرب ضروس مع حالة التردى في الذوق العام ،وهذه الحرب كلفته من تاريخه، وذلك منذ أن تولى مهمة نقبة المهن الموسيقية عام 2015.

 

وأضاف المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، خلال برنامج أخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن هانى شاكر لم نجد أحد ينتقده او صوته سئ أو ملابسه سيئة أو علاقاته بالناس سيئة بل الجميع يثنى عليه.

وتابع المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، أن هانى شاكر حافظ على تاريخه، وحارب الإسفاف، ورفض أن يصل هذا الاسفاف لشبابنا، وأكد أنه لن يقبل أن يكون هناك ضغينة بين أحد ضد أخر ويريد أن يكون هناك جو عام جيد بين جميع أعضاء النقابة.

وأوضح المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، أن أحداث مؤتمر الصلح مع حسن شاكوش أمس كان أهم أسباب تقديم هانى شاكر باستقالته .

 

رئيس اتحاد تنس الطاولة: اللعبة تشهد تقدما وتطورا على مستوى الناشين والكبار
 

قال معتز عاشور، رئيس اتحاد تنس الطاولة: "إن بطلات مصر تفوقن على أنفسهن، وكن الأقوى ولعبن مباريات قوية، وتغلبن على المنتخب الإيطالي القوي، هنا جودة ودينا مشرف قدمتا مباراة رائعة للغاية وفازتا على اللاعبتين الإيطاليتين".

 

وأعرب عاشور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، عن سعادته الغامرة بتحقيق المنتخب الوطني لتنس الطاولة ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط التي تنظمها الجزائر، قائلا: "الحمد لله نتيجة رائعة، وكلنا فرحون بها، كانت بطولة قوية للغاية".

 

وتابع: "هنا جودة بطلتنا لديها 14.5 سنة ومصنفة رقم 1 على العالم تحت 15 سنة، والأولى تحت 17 سنة، والثانية تحت 19 سنة، وهو ما يمنحنا مؤشرا بأننا سيكون لدينا عالمية كبيرة في السيدات، وفازت ببطولة أفريقيا بعد مباراة صعبة أيضا، كما أن دينا مشرف لاعبة رائعة وقدمت مستويات كبيرة واستطاعت أن تسهم في فوز منتخبنا بالذهبية".

 

وأوضح أن اللعبة تشهد تقدما وتطورا كبيرين في مصر على مستوى الناشين والكبار من الرجال والسيدات: "لاعبونا على قدر المسئولية وعند حسن الظن، وكنا متوقعين أن نفوز بميداليتين قبل البطولة، أحرزنا ذهبية، وتتبقى الميدالية الثانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة