ثبات التشكيل خطة فيريرا فى الزمالك لمواصلة الانتصارات.. محمد عواد يواصل حراسة المرمى أمام سيراميكا.. محمود الونش يقود الدفاع.. روقا وإمام عاشور رمانة ميزان وسط الملعب.. زيزو العقل المفكر.. وبن شرقى مهاجما صريحا

الإثنين، 27 يونيو 2022 03:03 م
ثبات التشكيل خطة فيريرا فى الزمالك لمواصلة الانتصارات.. محمد عواد يواصل حراسة المرمى أمام سيراميكا.. محمود الونش يقود الدفاع.. روقا وإمام عاشور رمانة ميزان وسط الملعب.. زيزو العقل المفكر.. وبن شرقى مهاجما صريحا الزمالك
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى التاسعة والنصف مساء غد، الثلاثاء، فريقا الزمالك مع سيراميكا فى المباراة التى تجمعهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ23 للدورى، فى مواجهة صعبة للفريقين بالرغم من فارق النقاط الكبير بينهما.

ويدخل الزمالك المباراة متصدرا جدول الترتيب برصيد 48 نقطة من 22 مباراة حقق فيها الفريق الأبيض الفوز فى 15 وتعادل 3 وخسر 4 ، وأحرز لاعبوه 38 هدفاً ومنى مرماه 23 هدفا، بينما يحتل سيراميكا المركز الـ10 برصيد 26 نقطة من 22 مباراة خاضها الفريق، فاز في 5 وتعادل 11 وخسر 6 ، احرز لاعبوه 22 هدفا ومنى مرماه بـ24 هدفا.

ويرفض البرتغالى جيسفالدوا فيريرا، المدير الفني للزمالك، المساس بالتشكيل الأساسى للفريق إلا فى أضيق الحدود لرغبته فى تثبيت التشكيل والتغيير في أضيق الحدود، وهو ما يتيح للفريق تحقيق الفوز مباراة تلو الأخرى.

محمد عواد يحرس مرمى الفريق

يواصل محمد عواد حراسة مرمى الزمالك للمباراة الرابعة على التوالي بعد تألقه اللافت للنظر مع الفريق منذ حماية عرين الفريق أمام الداخلية بدور الـ32 لكأس مصر من نسخته الجديدة، استمرارا بلقاء القمة أمام الأهلى ثم لقاء البنك الأهلى والذى حقق فيه الفريق الأبيض الفوز بهدفين مقابل هدف.

واستغل عواد فرصة ابتعاد الحارس الأساسى محمد أبو جبل عن مستواه ودخوله في مشاكل كثيرة مع الإدارة وتهربه من لقاء القمة، ليفرض حارس الإسماعيلى الأسبق نفسه على تشكيل الزمالك ويتمسك بها ويرفض التفريط فيها.

في الوقت نفسه أشاد فيريرا بالمستوى الفنى الذى وصل اليه الحارس الدولى، بالإضافة لتركيزه الكامل أثناء المباراة وتصديه لكافة الكرات الخطيرة على مرماه ببسالة، وهو ما أدى للاستقرار على بقائه فى حماية عرين الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم.

الونش يقود الدفاع

يقود محمود حمدى الونش خط الدفاع في ظل ثبات مستواه الفني، خاصة أنه أفضل مدافعى الكرة المصرية فى الوقت الحالي، وبالرغم من تذبذب المستوى الفنى للثنائى محمود علاء ومحمد عبد الغنى، إلا أن المدافع الدولى مازال محافظاً على مستواه.

فى الوقت نفسه استعان فيريرا فى اللقاء الأخير بالناشئ حسام عبد المجيد للعب بجوار الونش بعد إصابة محمد عبد الغنى ومحمود علاء، إلا أن الونش نجح فى احتواء المدافع الناشئ وظهر خط دفاع الفريق الأبيض بشكل مميز.

روقا وعاشور يقودان الوسط

أصبح محمد أشرف روقا وإمام عاشور يمثلان ثنائى ناجح للفريق الأبيض فى منطقة الوسط بعد ابتعاد طارق حامد عن المشاركة مع الفريق بشكل أساسى بداعى الإصابة.

ورغم هجوم البعض على روقا فى بداية مشاركته مع الفريق، إلا أن إشراك اللاعب بشكل أساسى خلال الفترة الماضية بشكل مكثف أدى لارتفاع مستواه فنيا وأصبح الفريق بحاجة ماسة إلى جهوده فى كافة المباريات.

أحمد سيد زيزو العقل المفكر للفريق

يواصل أحمد سيد زيزو تنفيذ دوره كعقل مفكر للفريق، بالرغم من هبوط مستواه الفني قليلا بسبب الإرهاق الشديد الذى مر به من تلاحم المباريات، سواء مع الفريق أو المنتخب الوطنى، والذى أدى فى النهاية لابتعاده عن مستواه بعض الشىء.

وبالرغم من هبوط المستوى الفني لزيزو خلال المباراتين الماضيتين إلا أنه يبقى العقل المفكر للفريق الأبيض على جميع الأصعدة.

أشرف بن شرقى المهاجم الصريح

ويعتمد فيريرا على أشرف بن شرقى كمهاجم صريح للفريق الأبيض نظرا لعدم قناعته بالمستوى الفني بشكل كامل لـ عمر السعيد.

ورغم تألق الجزيرى فى المباراة الماضية أمام البنك الأهلى وإحرازه هدفين، إلا أن المدير الفني مازال يحبز الاعتماد على بن شرقى على أن يتم إجراء التغيير فى الشوط الثانى حال تأخر الفريق فى التقدم.  

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة