أكرم القصاص - علا الشافعي

بدلاً من إلقائه فى القمامة.. متحف ومكتبة يحصلان على ديكور مسلسل إميلى ديكنسون

الإثنين، 27 يونيو 2022 06:00 ص
بدلاً من إلقائه فى القمامة.. متحف ومكتبة يحصلان على ديكور مسلسل إميلى ديكنسون إيميلى ديكنسون
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت مكتبة هوتون فى جامعة هارفارد فى كامبريدج، ومتحف إيميلي ديكنسون، فى الولايات المتحدة الأمريكية، على بعض قطع الديكور المتنوعة التى تم تصنيعها خصيصًا من أجل مسلسل Dickinson الذى أنتجته منصة Apple TV والمستوحى من حياة الشاعرة الأمريكية إيميلي ديكنسون، التى تعد من أهم الشعراء الأمريكيين في القرن التاسع عشر، ويفترض أنها لم تلق التقدير الأدبي في حياتها.
 
ووفقًا لوسائل الإعلام، قام الفريق المعنى بصناعة ديكور المسلسل المكون من ثلاثين حلقة، باستلهام كافة التفاصيل والعناصر التى من شأنها أن تجعل المشاهد يشعر وكأنه فى القرن التاسع عشر، وتمثلت هذه العناصر فى جزء كبير جدًا منها، ألا وهو المواد الورقية، التى تجسدت فى الأوراق التى كتب عليها القصائد والرسائل والصحف، ثم الأزياء بتنوعاتها، ناهيك عن الديكور المنزلى.
 
وذكرت التقارير الإعلامية أن فريق مسلسل "ديكنسون" قام بعمل نسخة طبق الأصل من دراسة سبق وأن تم تقديمها عن الأثاث العتيق والنسخ المصنوعة يدويًا من الرسائل والوثائق والخرائط، ومن أجل هذا تطلب البحث استشارة أرشيف ديكنسون فى مكتبة هوتون المكون من 1023 قطعة.
 
وحينما انتهى فريق المسلسل من تصويره، سأل القائمون عليه عمن يمكنه أن يحصل على هذه العناصر المتقنة من الديكور، التى تكلفت ملايين الدولارات، حتى انتهى الأمر بحصول مكتبة هوتون فى جامعة هارفارد فى كامبريدج، ومتحف إميلي ديكنسون عليه، ليتم عرضها، ولتكون بمثابة عوامل مساعدة للطلاب الباحثين.
يشار إلى أن الشاعرة الأمريكية إيميلي ديكنسون‏، كتبت ما يزيد عن 1700 قصيدة لم ينشر منها خلال فترة حياتها إلا 11 قصيدة في بعض الصحف المحلية بأسماء مستعارة وصنفها الناقد الأدبي وأستاذ علم الإنسانيات بجامعة يال هارولد بلووم ضمن أهم 26 كاتباً وكاتبةً غربيين عبر التاريخ.
 
WhatsApp Image 2022-06-26 at 11.15.19 AM
جانب من الديكور
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة