أكرم القصاص - علا الشافعي

من سلق البيض لإزالة الروائح الكريهة.. 8 استخدامات غير معروفة لخل التفاح

الأحد، 26 يونيو 2022 06:00 ص
من سلق البيض لإزالة الروائح الكريهة.. 8 استخدامات غير معروفة لخل التفاح خل التفاح
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن خل التفاح يعتبر عنصرا أساسيا في المطبخ وله استخدامات وفوائد صحية كبيرة، فيمكن استخدام خل التفاح في المطبخ سواء عن طريق تتبيلات السلطة والشوربات والمشروبات الساخنة، والأشياء المنزلية، والأشياء الخاصة بالجمال، ويوجد استخدامات كثيرة ومتعددة لخل التفاح قد لا تعرفها، وذلك وفقاً لموقع"healthline":

المساعدة على الشعور بالشبع

قد يوصى عند اتباع نظام اكل صحى، بخل التفاح للمساعدة على فقدان الوزن لأنه يعطى الشعور بالشبع، فتناول خل التفاح يساعد على تناول سعرات حرارية أقل، وفقدان الوزن ويقلل من دهون البطن.

مزيل للروائح الكريهة

إن خل التفاح معروف عنه أن له خصائص مضادة للبكتريا ولهذا السبب يمكن أن يزيل الروائح الكريهة، ويمكن خلط جزء من خل التفاح مع جزء من الماء لعمل رذاذ مزيل للروائح الكريهة، ويجعله بديل طبيعي لمعدلات الروائح.

تسكين التهاب الحلق

يعتبر خل التفاح علاج منزلى شهير لالتهاب الحلق، عن طريق الغرغرة بخل التفاح، ولأنه له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق، ويمكن التأكد من خلط خل التفاح، بالماء قبل الغرغرة، لأن خل التفاح حمض، وقد يسبب حروق الحلق عند تناوله غير مخفف.

طريقة لسلق البيض

قد يساعد خل التفاح بإضافته مع الماء عند سلق البيض يكون جيد لأن البروتين الموجود في بياض البيض يتماسك بسرعة عند تعرضه لسائل حمضي أكثر، ولهذا عند سلق البيض يكون الغرض هو تماسك البيض بسرعة، وهذا يكون مفيد إذا تشققت القشرة أثناء السلق.

لغسل الفاكهة والخضروات

قد تكون الخضروات والفاكهة عليها بقايا من المبيدات الحشرية مما يكون مصدر قلق لدى الناس، ولهذا يمكن غسل الفاكهة والخضروات بخل الفتاح، مما يزيل المزيد من المبيدات الكيمائية أكثر من الماء بمفرده، وأنها تساعد في قتل أي بكتيريا خطرة على الطعام.

كغسول للشعر

غسل الشعر بخل التفاح يزيل تراكم أي منتجات ويفك التشابك للشعر، ويضيف لمعان وبريق للشعر، يمكن تجربة ذلك عن طريق خلط مقدار من خل التفاح مع مقدار من الماء وصب المزيج على الشعر، ويرتك لدقائق ويشطف بعد ذلك ، واذا كانت البشرة حساسة يمكن استخدام محلول مخفف أضعف، لأن الخل حامضي.

علاج للقشرة

قد يساعد تدليك فروة الرأس بخل الفتاح المخفف في التخلص من قشرة الرأس.

لعلاج حب الشباب

إن وضع كميات صغيرة من خل التفاح مخفف على البثور، يمكن من خلالها التخلص منها، وبرغم ذلك فإن خل التفاح غير المخفف حمضي بشدة مما يمكن أن يسبب وضعه على الجلد حروق.

خل التفاح (1)
خل التفاح (1)

 

خل التفاح (2)
خل التفاح (2)

 

خل التفاح (3)
خل التفاح (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة