التعليم العالى تنتهى من خطة متكاملة لرفع الوعى لدى الطلاب خلال إجازة الصيف.. محاضرات لمكافحة التطرف والإرهاب.. دورات لتنمية الولاء والانتماء لأعضاء هيئة التدريس.. وإطلاق فوج "تنمية وعى" لطلاب المعاهد

الأحد، 26 يونيو 2022 07:00 ص
التعليم العالى تنتهى من خطة متكاملة لرفع الوعى لدى الطلاب خلال إجازة الصيف.. محاضرات لمكافحة التطرف والإرهاب.. دورات لتنمية الولاء والانتماء لأعضاء هيئة التدريس.. وإطلاق فوج "تنمية وعى" لطلاب المعاهد وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى - رشا مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، جهودها خلال الإجازة الصيفية فى تنظيم ندوات تستهدف بناء الوعى لدى الشباب الجامعى حيث تم إعداد خطة متكاملة لرفع الوعى والانتماء لدى الطلاب ومواجهة الأفكار المغلوطة الهدامة، وذلك انطلاقا من أهمية تعميق الوطنية لدى طلاب الجامعات الذى يقترب عددهم من 3 ملايين طالب على مستوى الجامعات والمعاهد.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أنه تم الانتهاء من اهتمام الجداول الزمنية لأنشطة التوعية التى تستهدف بناء الوعى لدى الشباب الجامعي، خلال الفترة من يونيو 2022-مارس2023.

جاء ذلك في تقرير مقدم من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة كفر الشيخ، بحضور الدكتور عبد الرازق الدسوقى رئيس الجامعة، ود.محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أعضاء المجلس.

كما ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب عددًا من الموضوعات المهمة الخاصة بقطاع شئون التعليم والطلاب على مستوى الجامعات الحكومية، والأنشطة الطلابية 

وأشار التقرير إلى تنوع هذه الأنشطة لتشمل تنظيم مسابقات علمية بجامعة الأقصر ديسمبر المقبل، حول أفضل بحث فى العلوم الإدارية، وتقنيات مكافحة الفساد، والتطرف والإرهاب، فضلاً عن إطلاق جامعة بنى سويف ديسمبر القادم مؤتمرًا عن ثقافة العمل الحر؛ لتوعية الطلاب بالتطورات الاقتصادية فى الواقع المصري، والتغيرات التى طرأت على بيئة العمل، بما يتواكب مع خطة الدولة المصرية.

كما وضع معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالى، خطة المعهد خلال فترة الإجازة الصيفية للعام 2022/2023.

وأوضح التقرير أنه من المقرر إطلاق 20 فوجًا بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المصرية، ومن بين البرامج والأفواج المقرر تنفيذها خلال فترة الإجازة الصيفية ما إطلاق فوج منسقى الأنشطة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بهدف تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وصقل مهاراتهم القيادية، وتنمية روح الولاء والانتماء، وإلقاء محاضرات توعية لمواجهة الأفكار المغلوطة والمتطرفة.

كما تتضمن خطة معهد إعداد القادة إطلاق فوج «تنمية وعي» لمواجهة الأفكار غير السوية والمغلوطة لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة؛ بهدف تنمية الوعى لدى الطلاب على مستوى الجمهورية.

وتستهدف تلك الندوات بناء شخصية الطالب الجامعي، والعمل على تنمية مهاراته، وتعميق حسه وانتمائه الوطني، من خلال المشاركة والنمذجة وورش العمل المختلفة، والعديد من المحاضرات التى تساهم فى نشر الفكر الصحيح ومواجهة الآثار السلبية للفكر المتطرف، والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف المجتمعية والهوية المصرية، من خلال تغذية أفكارهم بالمعلومات الصحيحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة