6 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيف.. المقشر اللطيف أساسها

الأحد، 26 يونيو 2022 04:00 ص
6 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيف.. المقشر اللطيف أساسها بشرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الفتيات على الاهتمام بالبشرة والعناية بها والمحافظة على نضرتها ونعومتها خلال روتين للبشرة، خاصة البشرة المختلطة تحتاج عناية إضافية ومعاملة خاصة، ولأن البشرة المختلطة تجمع أنواع البشرة كلها، ما يكون مرهقًا التعامل معه، وفقًا لموقع "beauty-magazine".

استخدام منظف الوجه اللطيف

إن البشرة المختلطة تكون مغطاه بالزيوت والشوائب طوال اليوم، ويمكن استخدام منظف الوجه للمساعدة على إزالة لمعان منطقة T الدهنية دون أفراط في تجفيف الخدين ومنطقة أسفل العين، ويمكن اختيار منتج للبشرة المختلطة لا يحتاج للشطف ويمكن استخدام الغسول لسطح البشرة، وإزالة المكياج، ويجب التأكد من تنظيف البشرة في الصباح والمساء، للتأكد من إزالة البكتريا والزيوت الزائدة.

تقشير بلطف

إن البشرة المختلطة يكون مفتاحها هو تقشير الخلايا الميتة للحفاظ على البشرة في حالة جيدة، وينعم التقشير ملمس البشرة ويجعلها لطيفة وتزيل خلايا الجلد الميت.

ترطيب البشرة

إن المرطب يساعد البشرة على الحفاظ على أن تكون صحية وشابة، وبالنسبة للبشرة المختلطة يجب اختيار مرطب خفيف وليس ثقيل أو به دهون، ويجب أن يكون له ملمس خفيف الوزن على البشرة ليجعلها مشرقة وناعمة.

التوقف عن لمس الوجه

لا يجب لمس الوجه كثيراً، لأنه قد ينسى البعض ويلمس وجهه بيده المحملة بالبكتريا والأوساخ مما يجعل البشرة تصاب بالبثور.

وضع واقى شمس لطيف على البشرة

يمكن وضع واقى شمس على البشرة لطيف به درجة عالية من SPF، لأن قضاء الوقت قد يحدث اضرار كثيرة أنت في غنى عنها، مما يؤدى لجفاف البشرة ويجب وضع مرطب مع عامل حماية SPF من الشمس مضادة للشيخوخة.

علاج البشرة بقناع الوجه

يمكن عمل قناع للبشرة المختلطة وعمل قناع للوجه حتى يتم سحب الشوائب وتضييق المسام والمناطق الأكثر جفافا ويمكن جعل القناع مرطب للوجه يكون مرطب للبشرة ويجعلها مشرقة وتقلل من التجاعيد.

بشرة
بشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة