أكرم القصاص - علا الشافعي

تجاوب حزبى واسع مع الحوار الوطنى.. الأحزاب السياسية تواصل تقديم رؤيتها لـ"الوطنية للتدريب".. تشيد بتحركات الأكاديمية لتعزيز حراك الحوار.. وتؤكد: بمثابة جسر جديد لرؤى تدعم الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة

السبت، 25 يونيو 2022 03:30 م
تجاوب حزبى واسع مع الحوار الوطنى.. الأحزاب السياسية تواصل تقديم رؤيتها لـ"الوطنية للتدريب".. تشيد بتحركات الأكاديمية لتعزيز حراك الحوار.. وتؤكد: بمثابة جسر جديد لرؤى تدعم الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة الحوار الوطني
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت ردود أفعال الأحزاب السياسية على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإجراء حوار وطنى يشمل كل الأطياف السياسية، مرحبين باختيار ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، منسقاً عاماً للحوار الوطنى، واختيار المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطنى، مؤكدين أن حيادية الأكاديمية الوطنية تضمن حراكا وحوارا وطنيا معبرا عن أطياف المجتمع المصرى لتحقيق أفضل صورة تفتح مجالات الطرح الذى يخدم أهداف الجمهورية الجديدة ويحقق أحلام وطموحات المصريين.

 

فى البداية، أعلن حزب إرادة جيل ترحيبه بقرار ادارة الحوار الوطنى باختيار الكاتب الصحفى ونقيب الصحفيين ضياء رشوان منسقا عاما للحوار الوطنى الذى دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية واختيار المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطنى تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

 

كما أعرب حزب إرادة جيل عن ترحيبه باقتراح تشكيل مجلس أمناء للحوار الوطنى من 15 عضوا وتأكيد الأكاديمية الوطنية للتدريب عن التزامها بنهج الحياد والتجرد التام فى إدارة الحوار الوطنى والحرص على أن تؤدى مخرجات الحوار إلى نتائج تخدم الوطن ومصالح المواطن.

 

وأكد حزب إرادة جيل أنه أعد رؤيته للمشاركة فى الحوار الوطنى تحت شعار: "بالحوار نجنى الثمار"، وحدد فى رؤيته إعطاء أولوية للملف الاقتصادى لعبور التحديات التى تواجه مصر حاليا، موجها رسالة شكر وتقدير باسم رئيس الحزب والأمين العام وجميع نواب رئيس الحزب وجميع الأعضاء للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على دعوته للحوار الوطنى الذى سينطلق فى أوائل يوليو المقبل لكى يرسم الطريق للجمهورية الجديدة.

 

وثمن الحزب العربى للعدل والمساواة قرار اختيار إدارة الحوار الوطنى ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقا عاما للحوار الوطنى بالإضافة إلى اختيار المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطنى.

 

ورأى الحزب العربى للعدل والمساواة أن الحوار الوطنى هو بمثابة جسر جديد لرؤى تدعم الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنه يسعى لتقديم رؤية وطنية تساهم فى تحقيق النهضة والاستقرار والتطور.

 

كما أعلن حزب النور عن ترحيبه بدعوة الأكاديمية الوطنية للحوار الوطنى، مشيرًا إلى أن الحزب يُقدِّر هذه الخطوة، لمشاركة جميع أطياف المجتمع المصرى فى الحوار الوطنى الذى دعا إليه رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

 

 وقال الحزب: "على أن تكون هذه خطوة جادة على طريق المشاركة الفعالة لكل القوى الوطنية للنهوض بالوطن وأن يكون الحوار الهادف البنَّاء هو منهج للتعامل فى المرحلة الجديدة"، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بإعداد ورقة عمل مبنية على المحاور التى طُرحت؛ حرصًا منه على إنجاح هذه التجربة واستمرارها من أجل الارتقاء بالوطن وترشيد المسار وتوطيد اللحمة الوطنية.

 

وذكر حزب حماة وطن أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لإجراء الحوار الوطنى بين كل القوى الوطنية الذى يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب يفتح الباب للجمهورية الجديدة ويؤسس لتوافق وطنى طويل الأمد.

 

وكانت إدارة الحوار الوطنى أعلنت من قبل اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقاً عاماً للحوار الوطنى، بالإضافة إلى اختيار المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطنى، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطنى فى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

 

وأوضحت إدارة الحوار الوطنى أن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطنى تتمثل فى بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكل الأطراف المشاركة فى الحوار الوطنى، لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى من ممثلى كل الأطراف والشخصيات العامة والخبراء من 15 عضوا، بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقا للرؤى الوطنية المختلفة وبما يخدم صالح المواطن المصرى.

 

وتابعت إدارة الحوار الوطنى أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات واللوجستيات اللازمة لتنظيم الحوار، وذلك من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب المنوطة بتنظيم المؤتمر الوطنى للشباب، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتى يقتصر دورها على المهام التنظيمية واللوجستية، مؤكدة استمرار الأكاديمية فى اتباع نهج الحياد والتجرد التام فى إطار دورها التنظيمى والفنى والتنسيقى بعيدا عن التدخل فى مضمون الحوار الوطنى الفعال تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

 

 وأشارت إلى أنه تم تشكيل أمانة فنية من الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة المستشار محمود فوزى، لمعاونة مجلس أمناء الحوار فى العملية اللوجستية والتنظيمية للحوار الوطنى وتوفير كل المعلومات اللازمة لإدارة الحوار مضيفة أن الأمانة الفنية سلّمت كافة طلبات المشاركة والمقترحات المقدمة من فئات الشعب المختلفة إلى السيد ضياء رشوان تمهيدا لمناقشتها وبدء جلسات الحوار الوطنى، كما سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المقترحات خلال الأيام القادمة.

 

 ولفتت إدارة الحوار الوطنى إلى استمرار استقبال طلبات المشاركة فى الحوار الوطنى والرؤى والمقترحات من خلال الرابط egyouth.com/ar/register مشيرة إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الحوار من خلال دعوة جميع ممثلى المجتمع المصرى بكافة فئاته ومؤسساته بأكبر عدد ممكن لضمان تمثيل جميع الفئات فى الحوار المجتمعى، والحرص على الوصول إلى جميع مناطق الجمهورية وبالتنسيق مع كافة التيارات السياسية والحزبية والشبابية لإدارة حوار وطنى فعال.

 

كما تتلقى إدارة الحوار الوطنى المقترحات والاستفسارات عبر رسائل الواتساب على الأرقام التالية: 01025521555/ 01093888833

 

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أعلن إطلاق الحوار الوطنى خلال إفطار الأسرة المصرية فى شهر أبريل الماضى، وذلك فى إطار المشاركة الوطنية الفعالة تحت مظلة الجمهورية الجديدة، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة