الصحف العالمية اليوم: كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن تعلن التزامها بحقوق الإجهاض وتتعهد بتوفير الملاذ الآمن.. نفوق آلاف الأبقار يثير الجدل فى كانساس الأمريكية حول مخطط من بيل جيتس.. وحلفاء ترامب يتخلون عنه

السبت، 25 يونيو 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن تعلن التزامها بحقوق الإجهاض وتتعهد بتوفير الملاذ الآمن.. نفوق آلاف الأبقار يثير الجدل فى كانساس الأمريكية حول مخطط من بيل جيتس.. وحلفاء ترامب يتخلون عنه بايدن وترامب
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم، عددا من القضايا، أبرزها إعلان ولايات كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن، التزامها بحقوق الإجهاض، وجدل واسع بعد نفوق آلاف الأبقار فى ولاية كانساس، وتخلى حلفاء ترامب عنه.

 

الصحف الأمريكية

كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن تعلن التزامها بحقوق الإجهاض وتتعهد بتوفير الملاذ

أصدر الحكام الديمقراطيون في ولايات كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن، التزامًا جديدًا بتكريس حقوق الإجهاض عبر الساحل الغربي، حيث تصارع الولايات المتحدة بشأن حكم المحكمة العليا بإلغاء الحق الفيدرالي في الإجهاض، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

 

 

وتعهد حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، وحاكمة ولاية أوريجون كيت براون، وحاكم واشنطن جاي إنسلي، بالدفاع عن الوصول إلى الرعاية الصحية الإنجابية وحماية أولئك الذين يعبرون حدودهم ، ووصفوا ولاياتهم بأنها "ملاذ آمن لجميع الأشخاص الذين يسعون إلى عمليات الإجهاض وخدمات رعاية الصحة الإنجابية الأخرى".

 

 

 

وتعهدوا بإعاقة التحقيقات خارج الولاية أو الجهود المبذولة لاستهداف أولئك الذين يتلقون خدمات في ولاياتهم، بما في ذلك منع تطبيق القانون المحلي من التعاون مع وكالات خارجية.

 

 

 

وأوضحت الصحيفة أن المدعين العامين بالولاية الذين أيدوا قرار المحكمة العليا بإلغاء قضية رو ضد وايد: هم كريس كار من جورجيا ، وكين باكستون من ولاية تكساس ، وإريك شميت من ولاية ميسوري.

 

 

 

وقال نيوسوم في بيان: "تعاونت كاليفورنيا مع أوريجون وواشنطن للدفاع عن النساء وحماية الوصول إلى رعاية الصحة الإنجابية. لن نجلس على الهامش ونسمح للمرضى الذين يسعون للحصول على الرعاية الإنجابية في ولاياتنا أو الأطباء الذين يقدمون هذه الرعاية أن يتعرضوا للترهيب من خلال الملاحقة الجنائية. نحن نرفض العودة وسنقاتل مثل الجحيم لحماية حقوقنا وقيمنا ".

 

 

 

ويمهد قرار المحكمة العليا يوم الجمعة بإلغاء قرار رو ضد وايد ، وهو القرار التاريخي الذي كان يحمي الحقوق الإنجابية في الولايات المتحدة لما يقرب من 5 عقود ، الطريق لعدد كبير من الولايات التي تنوي التراجع عن حقوق الإجهاض. من المتوقع أن تحظر 26 ولاية على الأقل الإجهاض فورًا أو في أقرب وقت ممكن عمليًا بعد القرار ، مما يؤثر على 40 مليون شخص.

 

 

 

واعتبرت الصحيفة أن الشباب ، السود ، وأولئك الذين لديهم أطفال بالفعل من المرجح أن يتحملوا وطأة تلك التراجعات.

 

قراصنة يسرقون عملات مشفرة بقيمة 100 مليون دولار من شركة فى كاليفورنيا

أعلنت شركة ‏Harmony‏ ، وهي شركة تشفير مقرها كاليفورنيا ، ليلة الخميس أن المتسللين سرقوا ما ‏قيمته 100 مليون دولار من العملات المشفرة، وقالت على تويتر إنها دخلت في شراكة مع خبراء في إنفاذ ‏القانون والطب الشرعي لمحاولة التعرف على المتسللين واستعادة الأموال المسروقة.‏

 

وكتبت الشركة على تويتر: "تعمل ‏Harmony‏ على مدار الساعة بينما نواصل تحقيقنا جنبًا إلى جنب مع ‏مكتب التحقيقات الفيدرالي والعديد من شركات الأمن السيبراني".‏

 

في منشور مدونة، قالت الشركة إن فريقها حاول الوصول إلى المخترق برسالة مضمنة تم إرسالها إلى ‏عنوان المحفظة المشفرة للجاني.‏

 

وفقا لصحيفة ذا هيل، تعتبر السرقة هي أحدث اختراق للعملات الرقمية حدث في الشهرين الماضيين.‏

 

في أبريل ، اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي قراصنة كوريا الشمالية المدعومين من الحكومة بسرقة حوالي ‏‏620 مليون دولار من العملة المشفرة من اللعبة الافتراضية ‏Axie Infinity، وحددت الوكالة الفيدرالية ‏المتسللين المسؤولين عن السرقة باسم مجموعة لازاروس ، المرتبطة بحكومة كوريا الشمالية.‏

 

ومنذ عام 2015 ، ورد أن الخدمة السرية صادرت أكثر من 100 مليون دولار من العملات المشفرة في ‏محاولة للقضاء على معاملات العملة الرقمية الاحتيالية.‏

 

وقالت شركة ‏Harmony‏ ، التي لم تكشف بعد عن هوية المتسلل ، إنها ستوفر تفصيلاً كاملاً لنتائجها ‏بمجرد انتهاء التحقيق، وأضافت: "هذا الحادث هو تذكير متواضع ومؤسف لكيفية عملنا في المقام ‏الأول لمستقبل هذا الفضاء ، وكم من عملنا لا يزال أمامنا".‏

 

 

 

إجهاد حرارى أم مخطط من بيل جيتس ..نفوق آلاف الأبقار يثير الجدل فى كانساس

نفوق الأبقار فى كانساس
نفوق الأبقار فى كانساس

 

 

ألقت إذاعة "إن بى أر" الأمريكية الضوء على الجدل الذى أثارته تقارير تفيد بنفوق آلاف من الماشية فى ولاية كانساس الأمريكية فى منتصف شهر يونيو الجارى، وقالت إنه رغم تأكيد المسئولين والخبراء أن السبب هو الحرارة الشديدة، شككت بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي فى صحة ذلك "لأنه أمر غير طبيعى".

 

وأكدت رويترز من جانبها، إنه لا يوجد دليل على تورط الملياردير بيل جيتس في نفوق الماشية، على عكس المنشورات على الإنترنت التي تفيد بتورط جيتس نظرا لامتلاكه أكبر المزارع فى الولايات المتحدة. وقالت إن جيتس ليس مالكًا لغالبية الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة ؛ تُظهر تقارير الصناعة اعتبارًا من عام 2021 أنه يمتلك حوالي 0.027٪ منها. ومع ذلك ، فهو أكبر مالك للمزارع الخاصة ، وفقًا لـ "تقرير الأرض"

 

ووثقت لقطات صادمة آلاف الأبقار النافقة وسط موجة حر شديدة ضربت عدد من  الولايات الأمريكية.

 

وقال متحدث باسم جمعية الثروة الحيوانية في كانساس إن الإجهاد الحراري تسبب في نفوق الماشية مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة واختفاء الرياح الباردة، متابعًا أن آلافًا من الماشية الأخرى مهددة أيضًا.

 

 

ولكن روج المتابعون على وسائل التواصل لنظرية تقول إن الماشية لم تمت من الحرارة الشديدة، وإنما بسبب رغبة عدد من المستفيدين فى خلق أزمة غذاء حيث اندلعت كذلك حرائق فى مصانع معالجة الأغذية.

 

وجاء في المنشور "نفوق 10 آلاف رأس ماشية في كانساس. يقولوا سبب الموت.. ضربة شمس !! نحن نعلم من فعلها. المزيد من النقص في اللحوم قادم وسعر اللحم البقري ارتفع للتو ".

 

وقال آخر إن الأبقار "قتلت من فوق !!! يبدو أن لا أحد يريد أن يقول هذا ولكن ... تلك" المواد الكيميائية "استهدفت الماشية عن عمد !!!"

 

وأوضحت الإذاعة أنه تم وضع علامة على هذه المنشورات كجزء من جهود "فيس بوك" لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة في موجز الأخبار الخاص بها.

 

وأكدت أنه لا يوجد دليل يدعم الادعاءات القائلة بأن الكيماويات قتلت هذه الماشية. ما يسمى بـ "الكيمتريل" ليس حقيقيًا ، وفقًا للكيميائيين ، لكن منظري المؤامرة استخدموا المصطلح لوصف الطائرات التي ترش الأرض بالمواد الكيميائية.

 

وأضافت أنه لا يوجد دليل على أن نفوق الماشية كان مدبرًا للتسبب في نقص الغذاء. كما أن الادعاءات القائلة بأن الحرارة ليست مسئولة خاطئة أيضًا.

 

قالت وزارة الصحة والبيئة في كانساس إن ما لا يقل عن 2000 رأس ماشية نفقت بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ، حسبما ذكرت وكالة رويترز. واستند العدد إلى الطلبات التي تلقتها الوكالة الحكومية للمساعدة في التخلص من جثث الأبقار.

 

وقالت سكارليت هاجينز ، المتحدثة باسم جمعية المواشي في كانساس ، للمنافذ الإخبارية إن الماشية بدأت تعاني من الإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة وتراجع الرياح. لم تستطع الأبقار التأقلم مع التغيير المفاجئ. درجات الحرارة بين عشية وضحاها لم تمكنهم من الوقت الذي تحتاجه أجسادهم لتبرد.

 

وقال الدكتور نيلز ليندبرج ، وهو طبيب بيطري يعمل في حقول التسمين في كانساس ، إحدى الشركات التابعة لشبكة سي بي إس نيوز في الولاية أن نفوق الماشية هو نتيجة كارثة طبيعية.

 

 

الصحف البريطانية

جونسون عن إلغاء حق الإجهاض فى أمريكا: نؤمن بحق المرأة فى الاختيار

وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حكم المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء حق الفرد ‏الدستوري في الإجهاض بأنه "خطوة كبيرة إلى الوراء" من شأنها أن تؤثر على تفكير الناس في جميع أنحاء ‏العالم.‏

 

وقال جونسون: "لقد كنت واضحًا تمامًا مع الجميع - هذه ليست محكمتنا ، إنها ولاية قضائية أخرى ‏لكن من الواضح أنه سيكون له تأثير على تفكير الناس في جميع أنحاء العالم ، إنه قرار كبير".‏

 

وأضاف: "لكن يجب أن أخبرك أنني أعتقد أنها خطوة كبيرة إلى الوراء، لقد أؤمن دائمًا بحق المرأة في ‏الاختيار والتزم بهذا الرأي وهذا هو السبب في أن المملكة المتحدة لديها القانون الذي تسري عليه ‏واتخذنا مؤخرًا خطوات للتأكد من تطبيق هذه القوانين في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

 

وألغت أغلبية القضاة المحافظين في المحكمة العليا يوم الجمعة حكم عام 1973 في قضية رو ضد وايد ‏الذي يضمن حقًا دستوريًا في الإجهاض، ويمنح الحكم الدول سلطة تنظيم عمليات الإجهاض ، مع ‏استعداد ما يقرب من نصف الدول لفرض قيود صارمة على القدرة على الوصول إلى الإجهاض بأمان.‏

 

ورد قادة آخرون في أوروبا أيضًا على حكم المحكمة ، حيث غرد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو ‏على تويتر بأنه "قلق للغاية بشأن تداعيات" الحكم "والإشارة التي يرسلها إلى العالم".‏

 

وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة المحكمة ووصفها بأنها تأخذ البلاد على "مسار متطرف ‏وخطير" ووصف القرار بأنه "خطأ مأساوى".

 

صحيفة: ترامب يستشعر تداعيات التحقيق فى هجوم الكابيتول مع تخلى الحلفاء عنه

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بدأ يستشعر تداعيات جلسات الاستماع التي تعقدها لجنة التحقيق فى هجوم الكابيتول بمجلس النواب حيث يشارك أبرز حلفائه فى جلسات الاستماع.

 

وأوضحت الصحيفة أن الإجراءات السلسة والفعالة ومشاركة الجمهوريين فى الشهادات أثارت غضب الرئيس السابق الذى يتابع عن كثب مجريات تلك الجلسات، لافتة إلى أن متابعة جلسات لجنة الكونجرس التي تحقق في هجوم 6 يناير أصابته بالألم.

 

وبحسب ما ورد كان الرئيس الأمريكي السابق متابعا للجلسات بشكل جيد، لكنه لم يكن معجبا بما رآه. ونظرًا لأن اللجنة قدمت قضية مصاغة بعناية ضد ترامب كقائد لانقلاب فاشل ، يقال إنه غاضب من عدم وجود أحد في الغرفة للتحدث نيابة عنه.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مستشار مقرب أن ترامب "انتبه إلى كل جلسة استماع" وأصبح غاضبًا بشكل متزايد – ووصل إلى "نقطة الصراخ في التلفزيون" بعد أن شعر أن هناك "افتقارًا للدفاع من قبل حلفائه في الكابيتول هيل".

 

واعتبرت الصحيفة أن ترامب يدرك أن الجلسات لن تتسبب في توجيه اتهامات جنائية، إلا أنها تلحق ضررًا سياسيًا أكبر مما يتصور أي شخص.

 

وقالت الصحيفة إن جلسة يوم الخميس الماضى شهدت اهتماما مكثفا، حيث احتشد المصورون حول الشهود بينما تحدث رئيس اللجنة ، عضو الكونجرس بيني طومسون عن "محاولة وقحة لاستخدام وزارة العدل لدفع الأجندة السياسية الشخصية للرئيس"، الأمر الذى ينذر بالسوء بالنسبة للأخير.

 

من المرجح أن يكون ذعر ترامب قد اشتد فقط عندما لخص الجمهورية ليز تشيني دوره المركزي في المؤامرة لإلغاء الانتخابات ، ثم استجوب جمهوري آخر ، آدم كينزينجر، مسئولين سابقين في وزارة العدل. وقال كينزينجر: "اليوم سينكشف تجاهل الرئيس ترامب التام للدستور وقسمه بالكامل".

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة