الأيدى الناعمة تروض المعدات الثقيلة.. أول بنت تقود لودر بهيئة نظافة القاهرة: الست تعمل أى حاجة والموضوع مش صعب.. مارينا ممدوح: أول مرة أسوق كنت متسلحة بالشجاعة للاستفادة من الفرصة.. الشرشابى: نقدم الدورة مجانا

الجمعة، 24 يونيو 2022 09:00 ص
الأيدى الناعمة تروض المعدات الثقيلة.. أول بنت تقود لودر بهيئة نظافة القاهرة: الست تعمل أى حاجة والموضوع مش صعب.. مارينا ممدوح: أول مرة أسوق كنت متسلحة بالشجاعة للاستفادة من الفرصة.. الشرشابى: نقدم الدورة مجانا مارية ممدوح تقود لودر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصبح من الطبيعى رؤية سيدة تقود سيارة أجرة او ميكروباص ولكن قد تتفاجأ عندما ترى فتاة تقود لودر تابع لهيئة النظافة بالقاهرة، وهو ما رصده اليوم السابع فى لايف مباشر، وكانت المرة الأولى التى تقرر فيها "مارية ممدوح" ركوب اللودر بعد خوض دورة نظرية على المعدة وطرق الاصلاح بورش الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة. 
 
 
وقالت مارية ممدوح أحد الفتيات المشاركات فى الدورة، انها علمت بالدورة التدريبية، تقدمت لتعلم القيادة وصيانة المعدات والآلات الثقيلة، واستفادت عمليا، مشيرة الى أنها لم تقد سيارة قبل ذلك واول مرة تركب لودر وتمكنت من قيادته بسهولة بعد 3 محاضرات نظرى. 
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.16 PM
 
وأضافت ل اليوم السابع، أنها عندما رفضت فكرة الخوف من المعدة تمكنت من قيادتها، واكتشفت ان السواقة سهلة، خاصة أن اللودر اوتوماتيك وحاليا تتدرب على القيادة، والمرحلة القادمة ستتدرب على تحميل سيارة من خلال اللودر وهذه مرحلة أصعب فى التعامل مع المعدة وتعتمد على تقدير حجم الحمولة ومستوى السيارة. 
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.17 PM (1)
 
وفى هذا السياق أشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أن الهيئة تنظم حاليًا بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وجهاز شباب الخريجين دورة تدريبية لعدد 150 طالب وطالبة من المعاهد العليا الصناعية .
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.17 PM (2)
 
وذكر رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أن الدورة مجانية وتشمل تدريب الطلاب على قيادة المعدات الثقيلة والكشف عن أعطال السيارات الميكانيكية والكهربية وتحسين المظهر العام لها، والتدريب على فنون الحياكة وتفصيل الملابس، مضيفًا أن الدورة سيحاضر فيها نخبة من قيادات الهيئة ووزارة التعليم العالى.
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.17 PM
 
من جانبه أكدت المهندسة رحاب أباظة، مدير الإدارة العامة للشئون الفنية، أن الهيئة بها كافة أنواع المعدات ولديها الخبرة والعمالة المدربة لإجراء العمرات والصيانة الكاملة لكافة أنواع المعدات الثقيلة، ومن هذا المنطلقة تستطيع تقديم تدريب فنى على أعلى مستوى للطلبة والفنيين عمليا ونظريا، لتمكينهم من صيانة وقيادة المعدات الثقيلة. 
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.18 PM (1)
 
وأضافت ل اليوم السابع، أن الدورة المقدمة شاملة لكافة المعدات وكافة الاجزاء الميكانيكية بالمعدات، وهذه الدورة لا تقدم بهذا الشكل خارج الهيئة حيث يتم تقسيمها الى عدة دورات فمثلا هناك دورة فى الفتيس، ودزرة فى الموتور وأخرى فى القيادة وغيرها وذلك مقابل مبلغ كبير يمكن ان يشكل عبئا على الطالب، ولكن كل ذلك يتم إتاحته وتقديمه مجانا من خلال الهيئة. 
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.18 PM
 
وبدوره أكد المهندس سيد عبد المقصود، مدير عام إدارة الإنقاذ المركزى بهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، أن الإدرة تقدم خبرتها للطلبة لتمكينهم من اتقان التعامل مع المعدات الثقيلة لخدمتهم فى سوق العمل، مشيرا الى أن هذه الدورة تقدم مجانا للطلبة، على الرغم من ان ثمن الدورة خارجيا غالية.
 
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.19 PM (1)
 
WhatsApp Image 2022-06-21 at 4.22.20 PM (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة