10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. إبادة 126 فدانا لزراعات البانجو.. وضبط 190كيلو أفيون وهيروين.. والقبض على تشكيل عصابى استولى على أموال المواطنين برسائل مفخخة.. وضبط قضايا سرقة كهرباء بـ71 مليون جنيه

الجمعة، 24 يونيو 2022 01:00 م
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. إبادة 126 فدانا لزراعات البانجو.. وضبط 190كيلو أفيون وهيروين.. والقبض على تشكيل عصابى استولى على أموال المواطنين برسائل مفخخة.. وضبط قضايا سرقة كهرباء بـ71 مليون جنيه جهود الداخلية
إعداد - محمود عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الداخلية حملات مُوسعة استهدفت الخارجين عن القانون، فى إطار الجهود لملاحقة الجرائم بشتى صورها وأنواعها، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حيث نجحت خلال أسبوع فى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وترصد «اليوم السابع» أبرزها:
 
داهمت-أجهزة-الأمن-أماكن-زراعة-المخدرات

حدائق الشيطان

داهمت أجهزة الأمن أماكن زراعة المخدرات، ونجحت فى إبادة مساحة 125 فدانا و23 قيراطا و11سهما، منزرعة بنبات القنب «البانجو» المخدر، فى إطار الحملات المكبرة لاستهداف الخارجين عن القانون، حيث يستغل تجار الكيف بعض المناطق البعيدة والنائية، خاصة فى الصحارى لزراعة المخدرات، إلا أن المداهمات الأمنية لهذه المناطق لا تتوقف.

ضبط-190-كيلو-أفيون-وهيروين

ضبط 190 كيلو أفيون وهيروين 

شنت مكافحة المخدرات حملات مكبرة، أسفرت عن ضبط 1555 قضية اتجار فى المواد المخدرة، تم ضبط خلالها كمية من مخدر البانجو، وزنت 7200.313 كيلوجراما، وكمية من الحشيش المخدر وزنت 1354.102 كيلوجرام، وكمية من بذور الخشخاش «أفيون» وزنت 150 كيلوجراما، وكمية من بذور القنب «البانجو» وزنت 125كيلوجراما، وكمية من مخدر الهيروين، وزنت 40.732 كيلوجراما، وكمية من مخدر الأفيون، وزنت 15.211 كيلوجراما، وكمية من مخدر الآيس «الشابو»، وزنت 9.166 كيلوجراما، وكمية من مخدر الإستروكس، وزنت 8.773 كيلوجراما، وكمية من مخدر الفودو، وزنت 375 جراما، وكمية من مخدر الكوكايين وزنت 20 جراما، و19.566 ألف قرص ترامادول مخدر، و18.979 ألف قرص كبتاجون مخدر.

غسل-30-مليون-جنيه-من-أموال-المخدرات

غسل 30 مليون جنيه من أموال المخدرات

اتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية، حيال صاحب مكتب للاستيراد والتصدير «له معلومات جنائية ومحبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا» وزوجته، مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة، لقيامهما بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائهما وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وقيامهما بتأسيس الأنشطة التجارية، وشراء السيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 30 مليون جنيه تقريبا.

مستريح-الأدوية

مستريح الأدوية

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط أحد الأشخاص بسوهاج، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها، حيث أكدت المعلومات قيام أحد الأشخاص، «مقيم بدائرة مركز شرطة جزيرة شندويل بسوهاج»، بتلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 4 ملايين جنيه تقريبا، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، التى وعد بتوزيعها وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

رسائل-مفخخة-للاستيلاء-على-أموال-المواطنين

رسائل مفخخة للاستيلاء على أموال المواطنين

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط عصابة تستولى على أموال المواطنين برسائل مفخخة، حيث أكدت المعلومات تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبو بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز ومنح مالية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاصا آخرين، فتم ضبطهم.

جروبات الغش

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط المتهمين بتداول امتحانات الثانوية العامة، وتبين أنهم 3 طلاب بمحافظات «الغربية - الشرقية - قنا» لاتهامهم ببث الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

سقوط-61-ديلر-بمحيط-الأندية

سقوط «61 ديلر» بمحيط الأندية

وجهت أجهزة الأمن حملة أمنية مُكبرة، استهدفت ضبط مروجى ومتعاطى المواد المخدرة بكل أنواعها بمحيط الأندية الرياضية، ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية، أسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 51 قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 61 متهما، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 26.780 كيلوجراما، وكمية من مخدر البانجو وزنت 12.500 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 1.860 كيلوجراما، وكمية من مخدر الآيس «الشابو» وزنت 150 كيلوجراما، وكمية من مخدر الإستروكس وزنت 560 جراما، وكمية من بذور القنب «البانجو» وزنت 4 جرامات.

هارب-من-55-سنة-سجن

هارب من 55 سنة سجنا

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ، مطلوب التنفيذ عليه فى 52 حكما قضائيا، والمقضى فيها بمدد حبس بلغت 55 سنة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات. وأكدت المعلومات قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة الرياض بكفر الشيخ، والمطلوب التنفيذ عليه فى 52 حكما «جزئيا» فى قضايا «تبديد»، والمقضى فيها بمدد حبس بلغت «55 سنة» وكفالات مالية مستحقة، بتردده على محل إقامته على فترات متباعدة خشية ضبطه، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده، أقر بصحتها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط-قضايا-سرقة-كهرباء-بـ71-مليون-جنيه

ضبط قضايا سرقة كهرباء بـ71 مليون جنيه

تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 85126 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى، ومخالفة شروط التعاقد على مستوى الجمهورية خلال أسبوع، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فى قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد 71.923.994 مليون جنيه.

انتحار وهمى

خلافات أسرية دفعت مواطن لاختلاق واقعة انتحاره بالنيل، حيث اشترك مع 7 أشخاص «بينهم 3 سيدات»، فى اختلاق الواقعة، بعد انفصاله عن زوجته منذ عدة أشهر وعدم تمكنه من رؤية أطفاله، فاختمرت فى ذهنه فكرة ادعاء الانتحار، للضغط على زوجته ودفعها للتراجع عن موقفها، فقام بالاتفاق مع أحد المتهمين لتصويره، حال قيامه بتوجيه رسالته والقفز عقب ذلك من أعلى الكوبرى، على أن يقوم 3 من المتهمين «لأحدهم مراكب أسفل الكوبرى» بانتظاره أسفل الكوبرى لانتشاله من المياه «نظير مبلغ مالى»، والاتفاق مع إحدى المتهمات ووالدتها لعمل مونتاج، ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، فتم ضبط المتهمين.
p.7









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة