أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون يلتقون بحجاج قرعة الجمعيات.. محافظ بنى سويف يوجه بتقديم كافة التيسيرات اللازمة ومتابعة أخبار زوار بيت الله الحرام.. محافظ الإسماعيلية يلتقى بأهالى أسر الشهداء.. والشرقية تستكمل استخراج التأشيرات

الخميس، 23 يونيو 2022 12:00 ص
المحافظون يلتقون بحجاج قرعة الجمعيات.. محافظ بنى سويف يوجه بتقديم كافة التيسيرات اللازمة ومتابعة أخبار زوار بيت الله الحرام.. محافظ الإسماعيلية يلتقى بأهالى أسر الشهداء.. والشرقية تستكمل استخراج التأشيرات جانب من اللقاءات
المحافظات هانى فتحى ، السيد فلاح ،ابراهيم سالم ، ايمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التقى عدد من المحافظين بحجاح قرعة الجمعيات قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، اليوم السابع ترصد ذلك فى التقرير التالى: 

 

بنى سويف


التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، حجاج الجمعيات الفائزين بقرعة الحج الإليكترونية  لعام 1443/2022 والبالغ عددهم 90 حاجًا من مواطني المحافظة،وذلك في حضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام،الأستاذة أمل أحمد حسن وكيل وزارة التضامن،الدكتور عبد اللطيف سيد حسانين مدير الدعوة بمنطقة وعظ بني سويف عضو المنظمة العالمية لخريحي الأزهر الشريف ، الشيخ أحمد بدوي سعودي _منطقة وعظ بني سويف وعضو لجنة التحكيم والمصالحات، والأستاذة هالة عبد المقصود منسق فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف  والدكتورة هدير جمال  كمال بالمنظمة.

حيث قدم المحافظ التهنئة لحجاج بيت الله الحرام،لأداء مناسك الحج لهذا العام ، مؤكداً على  ضرورة قيام اللجنة المشرفة على بعثة حج الجمعيات بالمحافظة بدورها الكامل في تذليل أية معوقات أمام ضيوف الرحمن، وتيسير أداء المناسك ومواجهة أية ظروف طارئة، بالإضافة إلى التوعية الصحية للحجاج وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم، ومطالباً إياهم بالدعاء لمصر بالسلام والرخاء والأمان، بدوام التقدم والتنمية الشاملة في شتى المجالات والتوفيق في تحقيق ما نطمح إليه من تنمية ورخاء،مؤكداً أن المحافظة سوف تتابع أخبارهم باستمرار بداية من موعد ذهابهم حتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن

من جهتها أكدت وكيل وزارة التضامن،على أن تنفيذ تعليمات المحافظ"د. محمد هاني غنيم" بالمتابعة على مدار الساعة  لأخبار الحجاج بداية من مغادرتهم أرض الوطن حتى رجوعهم ، واطلاع المحافظ  بشكل متتابع على أحوالهم من خلال اللجنة المشرفة على أعمال الحج ، مشيرة إلى إن إجمالي الحجاج قد بلغ 90 حاجاً وحاجّة، من مختلف مراكز ومدن المحافظة،مشيرة أنه يتم تقديم كافة التسهيلات الإدارية  والندوات التوعوية وغيرها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة ، خاصة فيما يتعلق بإجراء الكشوفات الطبية اللازمة للحجاج وحصولهم على التطعيمات، موضحة أنه قد تقرر سفر الحجاج في الساعة  الثانية من صباح يوم السبت  2 يوليو الشهر المقبل. 

فيما نقل الدكتور عبد اللطيف حسانين مدير الدعوة بمنطقة وعظ بني سويف عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، تحيات وتقدير فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ،لمحافظ بني سويف  والحجاج المسافرين لأداء مناسك الحج ،حيث استعرض أداء مناسك الحج التي يجب على الحجيج اتباعها حتي يكون أداء للفريضة صحيحًا، و شرح كل ما يحتاجه الحجاج من استعدادات للمناسك والرخص الشرعية والوسيلة المثلى لأداء الفريضة والسلوكيات الواجب اتباعها خلال أداء شعائر ومناسك الحج.
 

الاسماعلية


استقبل اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء بعثة حُجَّاج قُرعة الجمعيات الأهلية بالمحافظة، و5 أُسر من شهداءِ الوطن فى حادثة محطة مياه شرق القناة الأخيرة قبل موعد السفر يوم السبت المقبل، وذلك بحضور مها الحفناوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية.

 وأهدى محافظ الإسماعيلية، للحجاج شنطة المناسك والحج، مهنئًا الحُجَّاج بزيارةِ بيت الله الحرام، طالبًا منهم الدعاءِ لمصر، أن يحفظها الله دائمًا من كلِّ مكروه، مؤكدًا أنَّ الحَج تطهيرًا للنفس وتزكيةً لها، وتجديدًا للإيمانِ، ومغفرةً للذنوبِ والسيئات.

كما تم شرح الإرشادات الواجب اتباعها؛ للحفاظ على سلامتهم، والإجراءات التى سيخضع لها الحجاج فور وصولهم الأراضي المقدسة، وتوجيههم نحو سلوك المسار الصحيح خلال الطواف والسَّعي، وحتى انتهائهم من أداء فريضة الحج.

 وكان نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي 1443 هجري 2-22 م، 40 حاجٍ تابِع للجمعيات الأهلية، و5 من أُسَر الشهداء، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعى.

 وكانت وزارة التضامن الاجتماعيّ قد وجَّهت أعضاء البعثة الرسمية، برفعِ درجة الاستعداد القصوى، وتقديم أفضل الخدمات، وتذليل أيّ عقبات لكي يؤدي الحجاج المناسك فى سهولةٍ ويسر.

القليوبية


سلّم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، تأشيرات الحج وتذاكر السفر لعدد 135 من أعضاء بعثة حجاج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لهذا العاموأكد المحافظ، أنه سوف يتم متابعة البعثة بكامل أعضائها والتواصل معهم طوال فترة الرحلة واعتبارا من لحظة سفرهم ووصولهم الى الأراضي الحجازية حتى عودتهم سالمين بإذن الله تعالى متمنيا للجميع الحج المبرور والذنب المغفور وسائلا الجميع الدعاء لمصر وأهلها أن يحفظها الله دائما وأبدا.

 وأكد محافظ القليوبية، ضرورة توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم فى يسر، مشدداً على مرافقي البعثة مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، مع توفير الرعاية الصحية، مؤكداً أنه سيتابع بنفسه تحركات البعثة لتذليل أي عقبات تواجههم حتى عودتهم إلى أرض الوطن وقدم محافظ القليوبية تهانيه للحجاج المغادرين وطالبهم بأن يكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة وأن يحرصوا على الالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة حتى نهاية الرحلة المقدسة ويعودوا إلى أرض الوطن بسلامة الله.

 الشرقية


أعلن الدكتور ممدح غراب محافظ الشرقية انتهاء المحافظة من استخراج تأشيرات الحج لعدد 136 حاجا من الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية لموسم 1443هـ -2022م ، وذلك بعد استكمال إجراءات السفر اللازمة لأداء الفريضة وسداد الرسوم المقررة .
ومن جانبه أوضح عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن عدد الفائزين بقرعة حج الجمعيات الاهلية لهذا العام 1443هـ -2022م بلغ 136 حاج علي مستوي محافظة الشرقية، لافتا إلى أنه تم استلام تذاكر الطيران الخاصة بهم بعد تحديد موعد السفر يوم الاحد الموافق 26 / 6 / 2022 والعودة يوم السبت الموافق 16 / 7 / 2022.
وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أنه تم إختيار 3 مشرفين لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام لتذليل كافة العقبات ومساعدتهم في تأدية مناسك الحج ، وكذلك الاتفاق مع إحدى الشركات السياحية لنقل الحجاج ذهاباً وإياباً من مدينة الزقازيق إلى القاهرة استعداداً للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.
 

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء 
 
جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء 
 
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية (1)
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية 
 
 
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية (2)
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية
 
 
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية (3)
محافظ القليوبية يسلم تأشيرات الحج لـ135 حاجا من الجمعيات الأهلية 
 
 
محافظ بنى سويف فى اللقاء
محافظ بنى سويف فى اللقاء

 

محافظ بني سويف يلتقى حجاج الجمعيات
محافظ بني سويف يلتقى حجاج الجمعيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة