آمنة نصير ترد على مبروك عطية بعد تصريحاته بشأن فتاة المنصورة: كنت أود أن يكون رأيك فيه النصح والإرشاد وليس التهوين.. علق بما يليق بالدعوة وضوابطها.. والإسلام لا يقسو على المرأة.. وتطالب الفتيات أن يحتشمن..فيديو

الخميس، 23 يونيو 2022 12:00 ص
آمنة نصير ترد على مبروك عطية بعد تصريحاته بشأن فتاة المنصورة: كنت أود أن يكون رأيك فيه النصح والإرشاد وليس التهوين.. علق بما يليق بالدعوة وضوابطها.. والإسلام لا يقسو على المرأة.. وتطالب الفتيات أن يحتشمن..فيديو الدكتورة آمنة نصير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر على تصريحات الدكتور مبروك عطية بشأن فتاة المنصورة نيرة أشرة أشرف قائلا : كنت أود أن يكون رأيك فيه النصح والإرشاد وليس التهوين من هذه الجريمة العظمى، وأن تعلم أن جيداً أن المسئول عن ملبسها هي البنت، وليس هذا الذى اندفع لقتلها".

وأضافت، أرجوك يا سيدي الفاضل مع احترامي لأدائك، لا تشجع هؤلاء الشباب المتطيرين على مثل هذا الإجرامي، فقد خرج من مجال الدعوة إلى الإجرام والمجرمين متابعة لمصلحة من هذا".

وقالت : أتمني أن تعاود التعليق بما يليق بالدعوة وضوابط الدعوة.

وحول ما إذا كان اللفظ خان الدكتور مبروك عطية في تعليقه قالت " أنا مش هبرر ليه دلوقتي، إنما أنا قلت ما أراه في هذا الأمر، لأن هناك شباب يأخذوا آراء العلماء بشكل فيه تسليم، متابعة: أرجو منك أن تعقب بما يليق بالدعوة وضوابط الدين .

من ناحية أخرى قالت الدكتورة آمنة نصير، إن العنف ضد المرأة زاد مؤخرا، بسبب أن الرجل ينظر إلى المرأة على أنها أقل منه قيمة، ومكانة في البيت والخارج ويتطاول على المرأة بشكل عام.

وأضافت: أطالب الفتيات بشكل عام أن يحتشمن في ملابسهن بشكل عام لأنه فيه جمال أفضل من أي شيء .

وحول تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ ضد الدكتور مبروك عطية بشان تصريحاته قالت: المجلس القومي للمرأة قيمة كبيرة ويجب أن يخرج الدكتور مبروك ويتحدث مع المجلس ".

وتابعت: نحتاج إلى الدعوة الجيدة بالقول اللين وليس بالتهديد أو الزج بالعبارات التي لا تليق بالإسلام ، والإسلام لم يطلب من الدعاة أن يكونوا قساة وأن يكونوا بهذه القسوة على المرأة وأن يلتزموا بصحيح الدين".

وقالت أطالب الدعاة الالتزام بمقومات الخطاب الديني الذي يصل إلى العقول ويجعلها ترتاح منه ولا تنفر منه.

وكان قد أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانا قال فيه إنه طالع بغضب عارم واستنكار شديد، ما تداوله الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذى قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنتى خارجة".

من جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيره اشرف متسائلة : بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله ان يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازى لاسرتها وذويها.

كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، مشيرة إلى ان ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهى جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة