أكرم القصاص

مجدى يعقوب لـ مساء dmc: الجينات والسمنة تمثل 99% من زيادة الكولسترول وأمراض القلب.. التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم.. التواضع والإيمان بالعمل طريق النجاح.. ومعجب بمحمد صلاح لهذا السبب

الخميس، 23 يونيو 2022 01:00 ص
مجدى يعقوب لـ مساء dmc: الجينات والسمنة تمثل 99% من زيادة الكولسترول وأمراض القلب.. التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم.. التواضع والإيمان بالعمل طريق النجاح.. ومعجب بمحمد صلاح لهذا السبب د.مجدى يعقوب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العالم الكبير الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب الشهير: "إن تصلب الشرايين من أخطر الأشياء التى تؤثر على صحة القلب، ويجب على الناس أن تعرف العلاقة بين الكولسترول والدهون وأمراض القلب".
 
وأضاف مجدي يعقوب، في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن هناك طبيبا من قصر العيني نجح في اكتشاف جزئية تؤثر على مستوى الكولسترول في الدم، وهناك شركات عالمية بدأت العمل على اكتشاف الطبيب المصري، واستخدام علم الجينات لخفض مستوى الكولسترول في الدم، مؤكدا أن الجينات والسمنة تمثل 99% من زيادة نسبة الكولسترول في الدم وأمراض القلب.
 
وأوضح السير مجدي يعقوب أن الأبحاث الحديثة وتطوير الأدوية بدأت تساهم في خفض نسبة الكولسترول في شرايين القلب، مضيفا: "العامل الوراثي للمريض يشكل خطورة للإصابة بالكولسترول حتى لو كان رياضيا يتبع نظاما غذائيا، وكلما تم خفض الكولسترول في الجسم هو الأفضل خاصة وإذا كان المريض يحمل جينات مسببة له".
 
قال العالم الكبير الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، إن هناك تحاليل طبية تجرى في بريطانيا منذ سن الخامسة لمعرفة نسبة مستوى الكوليسترول في الجسم.
 
أضاف مجدي يعقوب، أن عمليات زراعة القلب تقدمت جدا لدرجة أن هناك أشخاص يعيشون بعد الزراعة بـ36 سنة، ولكن القلب الجديد لا يتحمل مستويات الكوليسترول في الدم على الإطلاق، وهناك تشجيع كبير على عمليات زراعة القلب والأعضاء، باعتبارها هبة الحياة، "حلمي أن تدخل عمليات زراعة القلب في مصر لأن هناك مرضى كثيرين صغار وكبار في حاجة إلى ذلك، ولكن هنا في مصر بيخافوا حتى من التشريح".
 
وتابع الدكتور مجدي يعقوب: "التبرع بالأعضاء عند وفاة المخ موجودة في كل دول العالم، باستثناء مصر، وأنا أشترك في مشروع لنقل أعضاء من بعض الحيوانات للإنسان لكن هذه التجربة ما زالت في بدايتها ومن الخطأ اعتباره حلا بديلا لزراعة أعضاء من الإنسان".
 
وأشار العالم الكبير، إلى أن هناك عالم بريطاني صديقة وشم على صديقي للتبرع بالأعضاء عند الوفاة، وأخي عند وفاته أوصى بالتبرع بأعضائه في ألمانيا".
 
قدم العالم الكبير الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب الشهير، نصيحة للعلماء الذين يريدون النجاح قائلا: "التواضع في العلم والمثابرة، والإيمان بالعمل من أسباب النجاح، ونصيحتي أيضا للشباب الذي يريد النجاح بأن المثابرة وراء تحقيق حلمك".
 
وأضاف السير مجدي يعقوب، في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أنه يجب على كل الناس التي تعمل، بأن يكون لديهم إيمان تام بما يفعلونه، وكذلك الشباب الذين يعملون في مجال ما ويسيريون وراء حلمهم، عليهم ألا يشعروا بالملل ويتجهون إلى عمل شىء آخر.
 
وتابع الدكتور مجدي يعقوب، قائلا: "التواضع مهم جدا وأهم حاجة وخاصة في التعامل مع المرضى، وكذلك التواضع في العلم، لأنك كل ما تكتشف حاجة هتلاقي فيه حاجة تانية جديدة، ومصر بها كفاءات رائعة في مصر في كل المجالات، وإحنا خدامين المجتمع ومفيش غير 2 اللي إحنا خدامينهم، هما المريض والعلم والمعرفة، وقمة النجاح هي السعادة التي نشعر بها عند خدمة الخير والمجتمع".
 
وأبدى السير مجدي يعقوب، إعجابه بالدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، قائلا: "أنا معجب بمحمد صلاح لأنه بيحب الكورة جدا ومؤمن باللي بيعمله وعمال يتمرن ومتواضع جدا لذلك هو عنده مفاتيح النجاح".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة