أكرم القصاص

لو شعرك كيرلى.. خطوات للعناية بالشعر المجعد دون الحاجة للذهاب للكوافير

الخميس، 23 يونيو 2022 06:00 ص
لو شعرك كيرلى.. خطوات للعناية بالشعر المجعد دون الحاجة للذهاب للكوافير الشعر الكيرلى.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر المموج أو" الكيرلي" هو واحد من أشكال تصفيف الشعر المميزة التي تعشقها الكثيرات من النساء، وتوجد العديد من الأدوات التي تجعل الشعر المموج أكثر جمالاً، ولكن قد تتسبب فى تلف الشعر نتيجة الحرارة والكيماويات المضرة له، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق العناية بالشعر المتجعد في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالون تجميل وفقاً لموقع "healthline" كما يلي:

 

ترطيب الشعر:
 

يفضل استخدام منتجات تساعد على ترطيب الشعر وتجنب أي منتج يتسبب في جفاف الشعر.

 

اختيار شامبو وبلسم مناسب:
 

البحث عن شامبو وبلسم مصممان خصيصًا للشعر المجعد، بشكل عام، وخاصة التي تحتوى على زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس وزيت الأفوكادو، كما يمكن البحث عن شامبو غنى بالصبار أو الكيراتين، أو زبدة الشيا، والحرير المهدرج، والبروتينات الحيوانية.

 

غسل الشعر:
 

يفضل غسل الشعر بشامبو معتدل يساعد على تنظيف وتلطيف الشعر وإذا كان الشعر دهنيًا، يجب الاستمرار في استخدام شامبو مناسب له .

 

استخدام البلسم:
 

إذا كان الشعر مجعدًا، يفضل استخدام بلسم قبل الشامبو وبعده، حيث يميل يفقد الشعر المجعد الرطوبة بسرعة كبيرة، لذلك يساعد استخدام البلسم قبل غسل الشعر بالشامبو فى حماية خصلات الشعر و زيوته الطبيعية.

 

غسل الشعر بالماء البارد:
 

يميل الماء الساخن إلى تجريد الشعر من الرطوبة وتركه جافًا، بينما يساعد غسل الشعر بالماء البارد على احتفاظ الشعر بالرطوبة والقوة.

 

فك التشابك:
 

يجب تمشيط الشعر المجعد أثناء الاستحمام لتجنب تقصفه، مع استخدام مشط واسع الأسنان لتفكيك أي عقد، ويمكن تمشيطه بينما لا يزال البلسم في الشعر لتسهيل الأمر ولضمان تغطية البلسم جميع خصلات الشعر.

 

اختيار فرشة مناسبة:
 

يجب اختيار فرشاة شعر عالية الجودة وتجنب البلاستيك، حيث تساعد هذه الفرشاة على نشر الزيوت الطبيعية بالشعر الخشن بداية من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.

 

تركه يجف في الهواء:
 

يوصي معظم مصففي الشعر وخبراء العناية بترك الشعر المجعد حتى يجف في الهواء لأن استخدام مجفف الشعر يمكن أن يجعله يتطاير ويتلف.

 

فك التشابك
فك التشابك

 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

تنشيف الشعر
شعر

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة