أكرم القصاص

ارتفاع كبير فى عدد الأطفال بالمستشفيات الإيطالية بسبب فيروس كورونا

الخميس، 23 يونيو 2022 12:46 م
ارتفاع كبير فى عدد الأطفال بالمستشفيات الإيطالية بسبب فيروس كورونا ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضاعف عدد الأطفال والمراهقين حتى سن 14 عامًا الذين يدخلون المستشفيات بسبب فيروس كورونا في إيطاليا بين 14 و 21 يونيو مقارنة بالأسبوع السابق، حسبما أفاد الاتحاد الإيطالي  للمستشفيات  FIASO.

وقال الاتحاد الإيطالى إن عدد دخول الأطفال المصابين بفيروس كورونا، تضاعف ، خاصة الأطفال حديثى الولادة وحتى سن 6 سنوات ، فقد ارتفع عددهم من 5 إلى 14 طفلا، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الماضي ، ولأول مرة في الخمسة أعوام الماضية ، كان لابد من علاج طفل أقل من 11 عاما  ، في وحدة العناية المركزة.

وعلى العكس من ذلك، يظل منحنى دخول البالغين المصابين بفيروس كورونا مستقرًا ، ومن بين أولئك الموجودين في وحدات العناية المركزة المصابين بمتلازمات الجهاز التنفسي والرئوي ، لا يتم تطعيم 37% منهم ، بينما يعاني باقي الذين تم تحصينهم من أمراض أخرى.

وبحسب المنطقة ، فقد انخفض عدد حالات الاستشفاء في المناطق الجنوبية بنسبة 8.8% في الأسبوع الماضي ، بينما ارتفعت بنسبة 10.8% في الوسط و 2.1% في الشمال.

وتراكمت في إيطاليا ما يقرب من 18 مليون إصابة إجمالية منذ بدء الوباء على المستوى الوطني في فبراير 2020 و 167000 حالة وفاة.

وفيما يتعلق بالتطعيم، أكمل 90.1% من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا الدورة التطعيمية  و 83.27% قاموا بالحصول على الجرعة الثالثة للتطعيم ،  بينما 34.82% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا لديهم أيضًا الجدول الزمني الكامل.

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة