فوضى المطارات البريطانية مستمرة طوال الصيف.. اندبندنت: رؤساء شركات الطيران ينتقدون فشل الحكومة فى حل مشكلة نقص الموظفين الأوروبيين بعد "بريكست"..ووزير النقل يرد باتهام شركات الطيران بـ "المبالغة في بيع الرحلات"

الأربعاء، 22 يونيو 2022 01:00 م
فوضى المطارات البريطانية مستمرة طوال الصيف.. اندبندنت: رؤساء شركات الطيران ينتقدون فشل الحكومة فى حل مشكلة نقص الموظفين الأوروبيين بعد "بريكست"..ووزير النقل يرد باتهام شركات الطيران بـ "المبالغة في بيع الرحلات" فوضى المطارات البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لفوضى المطارات البريطانية بالتزامن مع عودة السفر بعد عامين على وباء كورونا والذى أوقف حركة السفر حول العالم، وجه رؤساء شركات الطيران البريطانية اللوم إلى الحكومة لفشلها فى حل المشكلات الناتجة عن بريكست.

وقال مايكل أوليري، رئيس شركة طيران رايان إير إن فوضى المطارات البريطانية والتي شهدت تأخيرات وإلغاءات مستمرة للرحلات الجوية "مرتبطة تمامًا بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

حقائب فى مطار بريطانيا
حقائب فى مطار بريطانيا

ووصف أوليري خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالـ "فشل الذريع " وادعى أن نقص العمالة الذي يمكن حله كان وراء الاضطراب في مطارات المملكة المتحدة - مضيفًا: "لا تستطيع هذه الحكومة إدارة متجر حلويات".

ونفى وزير النقل جرانت شابس أن يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو السبب في مشاكل السفر المستمرة ، واتهم شركات الطيران بـ "المبالغة في بيع الرحلات" منذ جائحة كورونا.

وردا على سؤال حول تعليقات الوزير ، قال الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير لشبكة سكاي نيوز: "الأمر يتعلق تمامًا بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. سيتم حل الكثير من نقاط الضعف هذه بسرعة كبيرة إذا تمكنا من جلب عمال أوروبيين ".

وفي معرض مهاجمته لسياسة الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قال أوليري: "نحن مقيدون بالاختباء ومعرقلون من قبل حكومة يائسة للغاية لإظهار نجاح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عندما كان فشلًا ذريعًا. لا يسمح لنا بإحضار عمال من الاتحاد الأوروبي للقيام بهذه الوظائف ".

وأضاف رئيس رايان إير: "إذا لم نتمكن من جذب الأشخاص للقيام بهذه الوظائف ، مثل التعامل مع الأمتعة مثل الأمن في المطارات ، فسيتعين علينا جلب عمال من أيرلندا أو القارة للقيام بذلك - وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أحد العوائق الكبيرة في النظام ".

وحذر رئيس شركة الطيران الاقتصادي من أن التأخيرات والإلغاءات ستستمر "طوال فصل الصيف" حيث تعاني المطارات وسط نقص الموظفين، وأشار أوليري إلى نقص الموظفين عبر مراقبة الحركة الجوية ومناولة الأمتعة والأمن.

وقال إن الركاب يجب أن يستعدوا "لتجربة أقل من مرضية" ، مع تأخير الرحلات بسبب استمرارها خلال موسم الذروة وإلغاء بعض شركات الطيران ما بين 5 في المائة و 10 في المائة من الرحلات.

وحول الاضطراب "المؤسف للغاية" ، أضاف: "ستستمر هذه المشكلة خاصة في مطارات مثل جاتويك وهيثرو طوال فصل الصيف. سيكون أسوأ في عطلات نهاية الأسبوع وأفضل خلال الأسبوع ".

يأتي ذلك في أعقاب تعليقات مماثلة من قبل جوهان لوندجرين ، الرئيس التنفيذي لشركة إيزي جيت ، الذي قال لصحيفة الإندبندنت إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو المسئول عن الفوضى.

وقال إن شركته رفضت 8000 طلب عمل من مواطني الاتحاد الأوروبي لأن المرشحين لم يكن لديهم إذن بالعمل في المملكة المتحدة.

وقال رئيس إيزي جيت: " لقد اضطررنا إلى رفض عدد كبير من مواطني الاتحاد الأوروبي بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي."

وتأتي التعليقات بعد أن طلب مطار هيثرو من شركات الطيران خفض 10٪ من الرحلات في محطتين ، بينما بدأت إيزي جيت في إلغاء آلاف الرحلات الصيفية.

وأثرت خطوة مطار هيثرو على حوالي 5000 راكب في مبنيي الركاب 2 و 3 في حوالي 30 رحلة.

وكانت ظهرت صور لتكدس ضخم من أمتعة الركاب لتضيف إلى مشاكل الركاب مع تأخير وإلغاء الرحلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة