أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح رواية "هارى بوتر وحجر الفيلسوف" للبيع بـ150 ألف جنيه إسترلينى

الأربعاء، 22 يونيو 2022 09:00 ص
طرح رواية "هارى بوتر وحجر الفيلسوف" للبيع بـ150 ألف جنيه إسترلينى هارى بوتر وحجر الفيلسوف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار مزاد Bonhams London للكتب والمخطوطات، نسخة من الطبعة الأولى لرواية "هارى بوتر وحجر الفيلسوف" للكاتبة البريطانية الشهيرة جي كي رولينج، وذلك للبيع بسعر يبدأ من 100 ألف جنيه إسترلينى وحتى 150 ألف جنيه إسترلينى، وذلك يوم الأربعاء 22 يونيو 2022.

المعروف أن رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" هى أول رواية في سلسلة هاري بوتر وأول رواية للكاتبة البريطانية البريطانى جى كى رولينج، وفى هذه الرواية تتبعت حياة هاري بوتر، الساحر الصغير الذى يكتشف إرثه السحري في عيد ميلاده الحادي عشر، حينما يتسلم خطاب قبول في مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة، ويصبح لديه أصدقاء مقربون وبعض الأعداء خلال سنته الأولى في المدرسة، وبمساعدة أصدقائه، يواجه هاري محاولة عودة الساحر الشرير اللورد فولدمورت، الذي قتل والدي هاري، لكنه لم يستطع قتل هاري عندما كان يبلغ من العمر 15 شهرًا.

هارى بوتر وحجر الفيلسوف
هارى بوتر وحجر الفيلسوف

 

هذا وقد نشرت الرواية لأول مرة في المملكة المتحدة في يوم 26 يونيو 1997 بواسطة عبر دار بلومزبري، ونُشر في الولايات المتحدة في السنة التالية بواسطة دار إستالاستيك بعنوان "هاري بوتر وحجر الساحر".

حازت الرواية على معظم جوائز، وتصدرت قائمة النيويورك تايمز لكتب الخيال الأكثر مبيعًا في أغسطس 1999 وظل بالقرب من الصدارة لمعظم عامى 1999 و2000، وتُرجمت إلى 73 لغة أخرى على الأقل، وتحولت إلى فيلم طويل يحمل نفس الاسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة