أكرم القصاص - علا الشافعي

سلسلة الكتاب الأول .. صدور ديوان "اتركوا شعرا يمارس موته" لـ عمرو البطا

الأربعاء، 22 يونيو 2022 03:00 ص
سلسلة الكتاب الأول .. صدور ديوان "اتركوا شعرا يمارس موته" لـ عمرو البطا ديوان عمرو البطا
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، ضمن سلسلة الكتاب الأول التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ديوان شعري بالفصحى بعنوان "اتركوا شعرا يمارس موته" للشاعر عمرو البطا.

ويضم الديوان ثماني وعشرين قصيدة، ويبدأ الشاعر في هذا الديوان أولى خطواته الشعرية من حيث يجب أن تكون البداية، امتلاكا للأدوات، وقدرة على التصوير، وبراعة في التعبير، والمجموعة الشعرية في مجملها جيدة لأنها استطاعت أن تستفيد من التجارب السابقة للشعر التفعيلي، وتتشرب من مناهلها المثيرة للإبداع، لتستخلص لنفسها صوتها الخاص، وهى مجموعة قصائد جديدة لأنها تعد الديوان الأول للشاعر وإن كان يبدو أكثر تمرسا من أصحاب الدواوين الأولى.

اتركوا شعرا يمارس موته
اتركوا شعرا يمارس موته

ومؤخرًا أصدر المجلس الإعلى للثقافة ضمن سلسلة الكتاب الأول ديوان شعري بالعامية بعنوان "الحصان الجامح" للكاتب محمد صلاح جودة.

والمجموعة القصصية هي العدد الحادى عشر من الإصدار الثالث لسلسلة الكتاب الأول، وهى عبارة عن مجموعة قصص قصيرة بها سرد جيد للغة، وأيضا من حيث التكثيف وإنتاج المعنى فيها لقطات إنسانية جيدة، والسرد فيه رشاقة ودقة في الوصف وبراعة في التعبير وحساسية خاصة مع لغة حوار الشخصيات.

وتتكون هذه المجموعة من 24 قصة قصيرة من بينها: "قفص ..بلا عصفور" و"جهل السكر" وصفحات حائرة" و"البطل المجهول" و"حصان جامح" و"دعوة للاكتشاف" و"بين المعجزة والصدفة".

وجدير بالذكر أن السلسلة جاءت في إصدارها الثالث، ويرأس تحرير السلسلة الكاتب محمد ناصف رئس الإدارة المركزية للشعب و اللجان الثقافية، ويديرها كل من الدكتورة نعيمة عاشور والدكتور على الشيخ و سكرتارية تحرير سها صفوت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة