أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مدرب لياقة بدنية: لو عايز فورمة الساحل فى شهرين البداية من المطبخ

الأربعاء، 22 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مدرب لياقة بدنية: لو عايز فورمة الساحل فى شهرين البداية من المطبخ التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها..

 

مدرب لياقة بدنية: لو عايز فورمة الساحل فى شهرين البداية من المطبخ
 

كشف الكابتن إسلام محمد مدرب اللياقة البدنية وكمال الاجسام في حديثه لـ"تليفزيون اليوم السابع"، كيفية عمل "فورمة الساحل" خلال شهرين فقط ، لافتا إلى أن البداية تكون من المطبخ وليس الجيم.

 

وأوضح كابتن إسلام، أن الغذاء الصحى والبعد المعجنات والزيوت والسمن والإكثار من تناول الخضراوات والبروتينات يساعد على ضبط الوزن.

وأضاف مدرب اللياقة البدنية، قائلا: "تدريبات الجرى من أهم التدريبات التى تساعد على حرق الوزن مع شرب المياه بكثرة وتنظيم الوجبات الغذائية على مدار اليوم".


 

عبد المنعم سعيد: العلاقات المصرية السعودية متشابكة ومستمرة
 

قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي والاستراتيجي، إن العلاقات المصرية السعودية متشابكة ومستمرة، موضحا أن جلسة مباحثات واحدة بين الرئيس السيسي وولى العهد السعودي محمد بن سلمان، تتويج لعشرات اللقاءات والاتصالات بين الأجهزة الموجودة بين البلدين و70 اتفاقية منذ 2016.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "سي بي سي"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن الاتفاقيات بين مصر والسعودية تؤكد متانة العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن زيارة ولي العهد السعودي للتنسيق بشأن القضايا الثنائية والإقليمية.

 

وأشار إلى أن هناك مشاورات تتم عبر المؤسسات المختلفة ولكن لقاء القادة له أهمية مختلفة، موضحا أنه قد يكون حل مشكلات أو عقد تحتاج إلى المستوى الأعلى في البلاد، وكل اللقاءات الأخيرة، ترتبط باللقاء الذي سيتم بين الرئيس الأمريكي بايدن و9 دول عربية، وهي لم تحدث من قبل.

 

رئيس مستثمري الغاز المسال: يمكن نقل الصناعات التي تحتاج إلى غاز كثير لمصر لتحقيق إيرادات جيدة
 

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن الغاز الروسي لأوروبا غاز مباشر عبر خطوط، ومصر غير قادرة على تعويض أوروبا بهذا الغاز.

 

أضاف في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc " عبر قناة dmc، أن الغاز المصري يمثل 10% فقط لما تحتاجه أوروبا كبديل للغاز الروسي، ومصر تواجه عوائق بعدم وجود خطوط مباشرة لأوروبا وقد تستغرق العملية 5 سنوات لمد خطوط الغاز، ويمكن لمصر أن تكتفي بنسبة الـ10% فقط، "إذا قررنا مد خطوط لأوروبا لا ندري ما يحدث بعد 5 سنوات مع روسيا".

وأوضح رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، أن يمكن نقل الصناعات التي تحتاج إلى غاز كثير إلى مصر، لتحقيق إيرادات جيدة، وهذه الفكرة قد تحل أزمة بخارج الصندوق، "مصر يمكنها استخدام كل الإمكانيات المتاحة لتعظيم إنتاجها من الغاز، في ظل ارتفاع أسعار البترول عالميا، وأنصح كل الصناع المصريين لأنهم في ظرف جيد جدا ويجب تعظيم الصادرات المصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة