آمنة نصير لتليفزيون اليوم السابع: أطالب الدعاة الالتزام بمقومات الخطاب الدينى ..فيديو

الأربعاء، 22 يونيو 2022 07:00 م
آمنة نصير لتليفزيون اليوم السابع: أطالب الدعاة الالتزام بمقومات الخطاب الدينى ..فيديو الدكتورة آمنة نصير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن العنف ضد المرأة زاد مؤخرا بسبب أن الرجل ينظر إلى المرأة على أنها أقل منه قيمة ومكانة فى البيت والخارج، ويتطاول على المرأة بشكل عام.

 

جاء ذلك في ردها على تصريحات الدكتور مبروك عطية بشأن فتاة المنصورة نيرة أشرة أشرف.

 

وحول تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ ضد الدكتور مبروك عطية بشأن تصريحاته، قالت نصير: "المجلس القومى للمرأة قيمة كبيرة ويجب أن يخرج الدكتور مبروك ويتحدث مع المجلس".

وأضافت: "نحتاج إلى الدعوة الجيدة بالقول اللين وليس بالتهديد أو الزج بالعبارات التي لا تليق بالإسلام، والإسلام لا يطلب من الدعاة أن يكونوا بهذه القسوة على المرأة، بل أن يلتزموا بصحيح الدين".

 

فى سياق متصل، قالت الدكتورة آمنة نصير: "أطالب الدعاة الالتزام بمقومات الخطاب الديني الذي يصل إلى العقول ويجعلها ترتاح منه ولا تنفر منه".

 

وكان المجلس القومي للمرأة قد أصدر بيانا قال فيه إنه طالع بغضب عارم واستنكار شديد، ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذى قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنت خارجة".

 

من جانبها، عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لوفاة الطالبة نيرة أشرف، متسائلة: بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازى لأسرتها وذويها.

 

كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذى تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، مشيرة إلى أن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهى جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة