أكرم القصاص

عمر الأيوبى

ماذا سيفعل الخبير التحكيمي الأجنبي

الأربعاء، 22 يونيو 2022 01:26 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتحاد الكرة  اعلن عن النية في التعاقد مع خبير اجنبي لتولي ملف تطوير التحكيم المصري ووضع خطة للنهوض بالحكام ورفع مستواهم وبناء قاعدة تحكيمية لسنوات طويلة قادمة.

ربما  تكون الفكرة والقرار جيد فعلا لان التحكيم المصري يعاني من مشاكل كثيرة تؤدى لاهتزاز مستوى الكثيرين في المباريات ، وذلك يرجع لاسباب كثيرة  اهمها علي الاطلاق الحرب والشللية بين رموز التحكيم منذ عشرات السنوات والتي تؤدي لانهيار وازمات وتجاوزات لا تنتهي عبر كل رؤساء اللجان في مشهد غريب لا نراه إلا في الكرة المصرية استغلال لعدم حماية مجالس إدارات اتحاد الكرة الذين يضعون التحكيم خارج حساباتهم تماما.

وفقا لما يدور في كواليس الجبلاية هناك اتجاها للتعاقد مع الإنجليزي مارك كلاتنبرج الخبير التحكيمي ليتولي مهمة التخطيط للتحكيم المصري والذي سيكون امام مهمة ثقيلة خاصة في ظل حالة التوتر التي تسيطر علي مجلس الإدارة الحالي لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام بعد الخسائر التي يعاني منها المنتخب وادت للإطاحة بايهاب جلال بعد ايام قليله من تولي المهمة.

الخبير التحكيمي سيكون امامه تحديات كبيرة اهمها لم شمل اسرة التحكيم حوله وهذا ليس سهل  ويحتاج وقت طويل خاصة الكوادر المتاحة ليس بينها كثيرين يحظون باجماع على النجاح ، وطريق  للنجاح يحتاج عوامل كثيرة منها الحصول علي دعم من الجبلاية والمعاونين له من اسرة التحكيم والحكام انفسهم.

 

 

 

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة