أكرم القصاص - علا الشافعي

على رأسهم رونالدو ومودريتش.. 5 نجوم لن تراهم بعد كأس العالم 2022

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:00 ص
على رأسهم رونالدو ومودريتش.. 5 نجوم لن تراهم بعد كأس العالم 2022 رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب موعد بطولة كأس العالم 2022 وبدأت الإثارة تتزايد قبل الحدث الرائع والمثير فى الساحرة المستديرة، سيظهر معظم كبار نجوم اللعبة ويقدمون كل ما لديهم فى محاولة للفوز بأكبر جائزة فى كرة القدم.

وسط كل الابتهاج المرتبط بالحدث الذى يقام كل أربع سنوات، هناك أيضًا بعض الأخبار المرّة كالعادة، حيث سيخوض بعض من أكثر اللاعبين الاستثنائيين فى العصر الحديث آخر نهائيات كأس العالم فى ديسمبر المقبل.

نرصد فى السطور التالية أبرز 5 نجوم  لن نراهم في مونديالات قادمة بعض مونديال 2022..

1- كريستيانو رونالدو (البرتغال)

رونالدو
رونالدو

كريستيانو رونالدو هو أعظم الهدافين فى تاريخ كرة القدم، وسجل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا 117 هدفًا فى 189 مباراة وسيكون مستميتًا لتحقيق لقب كأس العالم التي ستكون الأخيرة له بعد التقدم فى العمر.

لكنه يستمر فى كونه هدافًا رائعًا وهو التعريف ذاته للثعلب في الصندوق، خاض رونالدو موسمًا رائعًا مع مانشستر يونايتد هذه المرة، بل وتم اختياره فى فريق العام بالدوري الإنجليزي.

وسيبلغ رونالدو 41 عامًا فى نسخة 2026 من كأس العالم، ومن المرجح بشكل كبير ألا يلعب بعد هذا المونديال.

2- روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)

 

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يعتبر روبرت ليفاندوفسكي حاليًا المهاجم الأكثر تهديفًا فى الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث أحرز مهاجم بايرن ميونيخ 50 هدفا وقدم سبع تمريرات حاسمة فى 46 مباراة بجميع المسابقات فى موسم 2021-22.

وظهر ليفاندوفسكي لأول مرة في نهائيات كأس العالم في عام 2018، لقد خاض بطولة منسية إلى حد كبير، حيث فشل في التسجيل أو تقديم المساعدة في ثلاث مباريات، لكنه يتطلع للخروج من هذا  خلال مونديال قطر.

يبلغ ليفاندوفسكي الآن 33 عامًا ومن غير المرجح أن يكون موجودًا في كأس العالم لكرة القدم 2026.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي أو ساعد في كل من مبارياته الأربع الأخيرة مع بولندا.

3- لوكا مودريتش (كرواتيا)

 

مودريتش
مودريتش

كان لوكا مودريتش أحد أبرز اللاعبين فى كأس العالم 2018، وقاد المنتخب الكرواتي للنهائي قبل أن يقط أمام فرنسا، لكن مودريتش فاز بجائزة الكرة الذهبية لأدائه خلال البطولة.

ويخوض اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا موسمًا رائعًا مع ريال مدريد، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

مودريتش يبلغ من العمر 36 عامًا الآن لكنه لا يزال يؤدي بمستوى عالٍ جدًا، ومع ذلك من المرجح أن تكون نهائيات كأس العالم 2022 هى الأخيرة له.

وسيكون فى الأربعين من عمره بحلول موعد كأس العالم 2026 ومن المرجح أن يكون اللاعب الكرواتي الدولى قد توقف عن اللعب بحلول ذلك الوقت.

4- لويس سواريز (أوروجواي)

سواريز
سواريز

لويس سواريز بلا شك أحد أعظم المهاجمين فى جيله، الدولي الأوروجويانى قد مضى بشكل جيد وهو الأهم الآن ولكن لا يزال لديه الكثير ليقدمه مع منتخب بلاده، سيقود سواريز خط هجوم أوروجواى فى مونديال قطر 2022.

قام سواريز بعمل ممتاز مع أوروجواي في نهائيات كأس العالم، ففي 13 مباراة في كأس العالم، سجل سواريز سبعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، وسنفتقده كثيرًا عندما ينهي مسيرته الدولية، حيث يبلغ سواريز الآن 35 عامًا، ومن المحتمل جدًا أن تكون هذه هي نهائيات كأس العالم الأخيرة.

5- توماس مولر (ألمانيا)

مولر
مولر

توماس مولر هو أحد أفضل المهاجمين في جيله وأكثرهم تقديراً، لقد كان الفضائي لاعبًا استثنائيًا بالنسبة لمنتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم، ولعب دورًا حاسمًا في فوزهم بكأس العالم 2014.

سجل مولر 10 أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة في 16 مباراة في كأس العالم في مسيرته.

يبلغ من العمر 32 عامًا الآن وقد تكون نهائيات كأس العالم 2022 الأخيرة له، بعد الخروج من نهائيات كأس العالم 2018 من مرحلة دور المجموعات، حيث سيكون مولر متطلعا للوصول لأعلى مستوى في قطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة