"الحياة اليوم" يرصد توزيع 1000 رأس من الأبقار المستوردة على صغار المزارعين

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 09:34 م
"الحياة اليوم" يرصد توزيع 1000 رأس من الأبقار المستوردة على صغار المزارعين المهندس محمد كشك
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص الإعلامى محمد مصطفى شردى، حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، للحديث عن أكبر محطات وزارة الزراعة للإنتاج الحيواني بالنوبارية، حيث التقى المسؤولين هناك ونقل الطفرة الكبيرة التي حدثت في معدلات إنتاج الألبان ومشتقاته من السلالات المعدلة والتي تم إستيرادها من الخارج، وكيف يتم إعداد رؤوس الماشية من أجل تسليمها لصغار المزراعين.
 
وقال المهندس محمد كشك، مدير مشروعات الجمعية العامة للأراضى المستصلحة بالنوبارية، إنه سيتم بدء توزيع ١٠٠٠ رأس من الأبقار المستوردة على صغار المزارعين بالتقسيط وبدون مقدم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي، غداً الأربعاء، موضحاً أنه متاح للفرد الواحد الحصول حتى 200 رأس ماشية، وهناك من سيحصل على رأس واحدة واثنين وما فوق.
 
وأضاف "كشك"، خلال لقاء مسجل له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن وزن الرأس الواحدة يبدأ من 450 كيلو وما فوق وتنتج ألبان تتراوح ما بين 30 إلى 35 كيلو جرام.
 
وشرح الدكتور كريم جمعة، استشارى الطب البيطرى بالنوبارية، كيفية تحصين رؤوس الماشية التي يتم استيرادها من الخارج، وبخاصة الحمى القلاعية والتسمم الدموى.
 
وأوضح "جمعة"، أن مدة الحجر للحيوانات 33 يوما، وهى مدة تأهيل رؤوس الماشية من أجل تسليمها للمزارعين بشكل جيد تمكنه من الاستثمار فيها.
 
وأعرب مقدم البرنامج عن اندهاشه بعد عرض كمية الانتاج من مركز الحلب بمحطة النوبارية، موضحاً أن منتجات الألبان شيء مذهل فضلاَ عن كميات الألبان التي يتم حلبها من رؤوس الماشية ضخم جداً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة