التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: الحصول على جرعة رابعة من لقاح كورونا وارد

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: الحصول على جرعة رابعة من لقاح كورونا وارد
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء اليوم، الإثنين، العديد من القضايا الهامة والمتنوعة والتي تهم الرأي العام المصري، ويأتي على رأسها:
 
مستشار الرئيس للصحة: الحصول على جرعة لقاح رابعة وارد ونستهدف الوصول لصفر وفيات
 
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن لقاحات كورونا تقلل من معدلات الإصابة فى المجتمع، ولا تحمى من الإصابة بالفيروس بنسبة 100%، والهدف الرئيسى منها لتقليل حالات الإصابة الشديدة، والتقليل أيضا من الاحتياج لمستشفيات، بجانب تقليل نسبة الوفيات جراء الإصابة المرض.
 
وأضاف عوض تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامى سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، أنه من المحتمل أن يحصل المواطن على جرعة رابعة من لقاح كورونا، لأن كل جرعة من الجرعات التى حصل عليها المواطن تحمى لفترة زمنية ومحددة لا تزيد عن 6 أشهر، وقد تقل عن هذه الفترة الزمنية القصيرة.
 
وأوضح مستشار الرئيس للصحة، أن من يحصل على تطعيم كورونا ويصاب بالفيروس مرة أخرى، تكون مضاعفات الإصابة لديه ضعيفة مقارنة بالذين لم يحصلوا على التطعيم، وهناك إحصائية عن نسبة الحالات البسيطة فى مصر مؤخرا والتى بلغت أكثر 90%، مردفا: "نستهدف أن نصل إلى صفر وفيات وتقليل احتمالية دخول المستشفى للمصابين بكورونا، ونحن نحذر بأن الوباء ما زال موجودا ومنتشر عالميا وعلينا أن نتوخى الحذر بالالتزام بالإجراءات الاحترازية".
 
الزراعة: طرح أضاحي بتخفيضات 20%.. وكيلو البقري بـ 70 جنيها والضأن بـ75
 
كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل طرح أضاحي أقل من سعر السوق بنسبة 20%، لافتة إلى أن الدولة حريصة على دعم المواطنين في هذا الصدد.
 
أضاف القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم طرح مجموعة أبقار وجاموس وضأن بأسعار متوازنة لخلق حالة توازن في الأسعار بالأسواق.
 
وتابع أن الوزارة تعمل على تقديم اللحوم بأسعار تنافسية؛ مؤكدًا أن ذلك يخلق فرصة للمنافسة، كما تم استيراد رؤوس حيوانية لدعم المواطن، والعمل على استقرار الأسعار.
 
وأوضح أن هذا الأمر يهدف لخدمة المواطن؛ وهي معادلة هامة تعمل عليها الدولة من خلال زيادة المعروض؛ حيث شهدت قطاعات الزراعة الكثير من التطوير منذ العام 2014، والمعروض موجود بجميع منافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية.
 
ولفت إلى توافر اللحوم الحمراء بجميع منافذ الوزارة، والرؤوس الحية يمكن حجزها من خلال الوزارة بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن أسعار كيلو اللحوم البقري قائم بلغ 70 جنيهًا والجاموس القائم يبدأ من 64 جنيهًا، والضآن يبدأ من 75 جنيهًا للكيلو، ومتوسط أسعار اللحوم يشهد حالة من الاستقرار لتلبية احتياجات المواطنين.
 
التنمية المحلية: المحافظون يستعرضون قطع أراضٍ لإنشاء أسواق كبرى بكل محافظة
 
قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن المحافظين استعرضوا أمام رئيس الوزراء، ما تم تدبيره من قطع أراضى بكل محافظة لتمهيدها لتصبح أسواقا مخصصة، ليقوم ما تقوم به الأسواق المهمة مثل سوق العبور.
 
وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه يتم تطوير الأسواق الخاصة ببيع الرؤوس الحية، بتصور منظومة متكاملة لضمان حوكمة دخول وخروج الرؤوس الحياة فى الأسواق، وهو ام يتم العمل عليه مع الزملاء فى وزارة الزراعة.
 
وفيما يخص امتحانات الثانوية العامة، تم استعراض درجة الجاهزية، وتهيئة الشوارع وإزالة أى مخلفات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف، بالإضافة للمنظومة اللوجستية لخروج الامتحانات بصورة تضمن عدم حدوث أى مشكلات. 
 
ولفت إلى أنه تم استعراض التوجيهات الصادرة بالاستعدادات لعيد الأضحى، بزيادة الرؤوس الحية والمحافظة على استقرار الأسعار، وتوافر السلع المختلفة، مع تشكيل غرفة عمليات بكل محافظة.
 
محافظ كفر الشيخ: توريد 300 ألف طن من القمح منذ بدء موسم الحصاد
 
قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إنه فيما يخص توريد القمح، لدينها 254 ألف فدان، مستهدف توريد 450 ألف طن، ووصلنا لتوريد ما يقرب من 300 ألف طن، ويتوفر بالتنسيق مع وزارة التموين، مؤكدا أن محصول هذا العام مبشر. 
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن الحملات مستمرة للضرب بيد من حديد على أي أعمال إخفاء السلع، أو السلع مجهولة المصدر، والحملات مستمرة لبعض التجار المتلاعبين، ومع اقتراب عيد الأضحى، يتم الرقابة على لحوم الأضاحي واللحوم بصفة عامة.
 
وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى تأمين الإجراءات والاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع أجهزة الدولة.
 
أستاذ هندسة البترول: دعم الدولة لشركة شيفرون بمصر يساهم فى تحقيق استكشافات جديدة
 
قال الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول بجامعة السويس، أن استقبال الرئيس السيسى لرئيس مجلس إدارة شيفرون الأمريكية العالمية المتخصصة فى مجال بحث واستكشاف البترول، يؤكد أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق غايتها ونجاحها فى مجال البترول، ويؤكد دعم الدولة الكامل لأنشطة شركة شيفرون فى مصر، خاصةً فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج، وذلك لما للشركة من خبرات عريقة فى أنشطة ومجالات صناعة البترول والغاز عالمياً، الأمر الذى يدعم قطاع البترول فى مصر بصورة محورية ويساهم فى تعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة 
 
وأضاف أستاذ هندسة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم على قناة dmc، أنه بعد اكتشاف مصر حقل ظهر ارتفع الزخم حول المنطقة، وتسعى شركات البترول ضخ استثماراتها بمصر بعد نجاح تجربة شركة "اينى" واكتشافها حقل ظهر، التى أخذت الثقة من التوجيهات الرئاسية لتذليل كافة العقبات، واكتشاف أكبر حقل غاز من شأنه تغيير مفاهيم الطاقة بالنسبة لمصر وأهميتها العالمية.
 
وأضاف أستاذ هندسة البترول أعتقد أن الأحداث العالمية التى تفرض نفسها بالإضافة لمناخ الاستقرار داخل مصر يزيد من النجاحات الجديدة لشركة "شيفرون" فى التنقيب داخل مصر، وسيكون لها نجاحات فى البحر المتوسط والبحر الأحمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة