"إكسترا نيوز" تستعرض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 07:00 ص
"إكسترا نيوز" تستعرض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي الرئيس الروسى ونظيره الأوكرانى والحرب صورة أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عبر الفيديوجراف، عن تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، ويؤكد أن الأزمة أثرت بتفاقم التباطؤ في وتيرة الاقتصاد العالمي، وارتفاع في أسعار الطاقة وانخفاض الدخل الحقيقي، وارتفاع تكاليف الإنتاج وتشديد الأوضاع المالية، وزيادة القيود في سياسات الاقتصاد الكلي.
 
ويشير التقرير، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية، سبب تراجع النمو العالمي من 5.7% في عام 2021 إلى 2.9% في عام 2022، واستمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، وكذلك تباطؤ النمو في الدول المتقدمة من 5.1% إلى 2.6%، وانخفاض النمو في اقتصاديات الأسواق النامية من 6.6% إلى 3.4%.
 
وأوضح أن الأزمة ساهمت أيضا في انحسار الناتج المحلي العالمي 12.5 تريليون دولار عام 2024، وانخفاض في التجارة العالمية بنحو 285 مليار دولار، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات للأمم المتحدة من ارتفاع مستويات الجوع بأنحاء العالم.
 
وتابع أن هناك قرابة 25 دولة وضعت قيودا على تصديرات على تصدير الغذاء والطاقة والخامات، كما شهد العالم نقص في السلع ووصول أسعارها لمستويات غير مسبوقة، وبلوغ سعر برميل النفط لـ139 دولار في أعلى مستوى منذ 2008.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة