أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل حالة الطقس وبداية فصل الصيف مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 19 يونيو 2022 04:00 ص
تفاصيل حالة الطقس وبداية فصل الصيف مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة تفاصيل حالة الطقس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تلفزيون اليوم السابع فى تغطيته الخاصة التى أعدها أحمد حسنى وقدمها هشام عبد التواب، تفاصيل حالة الطقس خلال انعقاد امتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق فى 20 يونيو الجاري.

وتفصلنا 4 أيام عن موعد الانقلاب الصيفى وبداية فصل الصيف، وذلك وفق الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، حيث نكون على موعد الثلاثاء المقبل 21 يونيو الجارى مع الانقلاب الصيفى وبداية فصل الصيف.

وعن أهم سمات فصل الصيف، كشفت منار غانم أخصائى جوى وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من أهم سمات فصل الصيف أن البلاد تتأثر بتوزيعات ضغطية مختلفة عن فصل الربيع، لافتة إلى أن البلاد تتأثر فى معظم أيام فصل الصيف بمنخفض الهند الموسمى.

وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمى فى فصل الصيف يكون سبب فى ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن الحرارة فى فصل الصيف تتراوح عادة من 36 و38 على القاهرة، وتصل ل 25 درجة خلال فترات الليل، لافته إلى أن الرطوبة تكون مرتفعة وتتراوح من 80 ل 90 على القاهرة

وتابعت: "بعض الأيام فى فصل الصيف تتأثر بمرتفع يسمى العروض الوسطى وهو عبارة عن كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مما يعمل على تحسين وتلطيف نسبى فى درجات الحرارة بعض الأيام وذلك مقارنة بدرجات الحرارة التى نتأثر بها بسبب منخفض الهند الموسمى أغلب أيام فصل الصيف".

وأشارت إلى أنه من المتوقع هذا الصيف أن تكون درجات الحرارة أقرب إلى الشبه بدرجات الحرارة بعام 2021 والتى كانت أعلى من المعدلات بحوالى درجتين إلى 3 درجات.

واستكملت، أن العامل الأساسى فى فصل الصيف هو نسب الرطوبة والذى يتسبب فى الاحساس بدرجات الحرارة أعلى من القيم التى يتم تسجيلها فى الظل ويتم الاعلان عنها، لافتة إلى أن الثلاثاء المقبل أول أيام فصل الصيف متوقع أن يشهد استقرارا فى درجات الحرارة وارتفاع طفيف وتسجل فيه العظمى بالقاهرة 35 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة