جول مورنينج.. صاروخية إيتو تقود الأسود للتفوق على السامبا بكأس القارات 2003

السبت، 18 يونيو 2022 06:00 ص
جول مورنينج.. صاروخية إيتو تقود الأسود للتفوق على السامبا بكأس القارات 2003 صامويل إيتو
كتب-عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تنسى مباراة ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة. 
 
النجم الكاميرونى صامويل إيتو سجل هدفاً صاروخياً مع منتخب بلاده فى شباك البرازيل خلال مواجهة المنتخبين بكأس العالم للقارات عام 2003، وهو الهدف الذى قاد به منتخب الأسود غير المروضة، كما يطلق عليها، للفوز على السامبا فى افتتاح مبارياتهم بالبطولة وقتها. 
 
وتمكن المنتخب الكاميرونى خلال هذه البطولة فى الوصول للمباراة النهائية، ولكنه خسر اللقب أمام فرنسا، غير أنه كان قد خسر ما هو أكبر من اللقب بكثير، بفقدانه لاعب خط الوسط مارك فيفيان فوى، الذى سقط متوفياً فى الملعب أثناء مواجهة كولومبيا بنصف نهائى البطولة. 
 
ويعد صامويل ايتو الذي يتولى منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حاليًا هو أحد أبرز الأساطير على الساحة الإفريقية والعالمية، حيث إنه لأندية عملاقة مثل ريال مدريد وبرشلونة ، إنتر ميلان  وتشيلسي، كمت ارتدى قميص منتخب الكاميرون في 188 مباراة، سجل خلالها 56 هدفاً ، كما أنه كان ضمن تشكيلة الأسود التي توجت بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليتين في 2000 و2002.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة