السفير اليابانى بالقاهرة: انبهرت بطريقة وأسلوب طلاب مصر بالمدارس اليابانية

الجمعة، 17 يونيو 2022 08:00 م
السفير اليابانى بالقاهرة: انبهرت بطريقة وأسلوب طلاب مصر بالمدارس اليابانية
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أوكا هيروشى، السفير اليابانى فى مصر، أنه وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان فى عام 2016 تم الاتفاق على تدعيم وزيادة التعاون بين مصر واليابان فى المجال العلمى، مشيرا إلى أنه وفيما يتعلق بالمدارس الابتدائية فهناك 50 مدرسة يابانية موجودة حاليا على أرض مصر.

 

وأضاف «هيروشي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «فى المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، والمذاع على قناة «CBC»، أن المدارس اليابانية فى مصر يقوم فيها الطلبة بالتعلم تبعا للطريقة التعليمية اليابانية ويستطيع الطلاب بأنفسهم أن يحكموا على المناهج ويقوموا بتقييمها.

 

وأوضح أن بلاده تلاحظ وتراقب التطور الكبير الذى حدث من قبل مصر فى المجال العلمى، «شاهدت واطلعت على الطريقة التى يتعلم بها الطلاب فى مصر بتلك المدارس، وكنت منبهرا بهذه الطريقة والأسلوب، حيث أن الطلاب يتمتعون بالذكاء الكبير والقدرة على التأمل، ومنخرطين بشكل جيد فى مناهجهم التعليمية، ويستطيعون تحقيق نتائج جيدة فيما يتعلق بالبحث العلمي».

 

واستطرد: «أنا واثق ومتأكد من القدرات العلمية والبحثية التى يتمتع بها المصريين، واليابان تسعد دائما بالمشاركة فى هذا الشأن، وحدث فى مصر تطورا كبيرا فى مجال البنية الأساسية والطرق والمشروعات الكبيرة، وهو الأمر الذى سيخدم مصر بشكل كبير، ويؤصل علاقات التعاون بين مصر واليابان».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة