طفرة توصيل الغاز الطبيعى لمنازل قرى حياة كريمة.. فيديو

الأربعاء، 15 يونيو 2022 05:00 م
طفرة توصيل الغاز الطبيعى لمنازل قرى حياة كريمة.. فيديو توصيل الغاز الطبيعى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة البترول على تنفيذ مستهدفات المبادرات والتكليفات الرئاسية ومن أهمها مبادرة حياة كريمة وتساهم الوزارة فى تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرى والنجوع الأكثر احتياجاً خاصة مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لتقديم هذه الخدمة الحضارية لأهالى القرى بديلا عن أعباء استخدام وتداول أسطوانات البوتاجاز وتستهدف الوزارة تنفيذ البنية التحتية لشبكات الغاز لنحو 1451 قرية كمرحلة أولى، وذلك بعد الانتهاء من استكمال شبكات الصرف الصحى بالقرى التى لم يدخلها الغاز الطبيعى.

 
وحتى نهاية شهر أبريل 2022 تمكنت الوزارة وشركاتها المختلفة من توصيل الغاز الطبيعى إلى 101 قرية ويجرى حالياً مد شبكات الغاز الطبيعى إلى 203 قرى أخرى بخلاف 1147 قرية مدرجة لتنفيذ الصرف الصحى الحكومى لتوصيلها لاحقاً بالغاز.
 
وتم لأول مرة نقل الغاز الطبيعى المضغوط للمناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغاز إيذاناً بتوصيله لأول مرة إلى محافظة الوادى الجديد وتم تشغيل المرحلة الأولى من مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمدينة الخارجة من خلال تكنولوجيا جديدة ممثلة فى توصيل الغاز المضغوط المنقول التى تطبق لأول مرة بالمدينة.
 
وفيما يتعلق بمبادرة توصيل الغاز الطبيعى للمخابز البلدية تم تحقيق معدل إنجاز غير مسبوق وبلغ ما تم توصيله 9723 مخبزاً وتم خلال المبادرة بالتنسيق مع وزارة التضامن توصيل الغاز لـ3235 مخبزاً منذ عام 2020 حتى أبريل 2022.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة