فعاليات اليوم.. المسرح الإقليمى بالأعلى للثقافة وصناعة الحلى بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. المسرح الإقليمى بالأعلى للثقافة وصناعة الحلى بمكتبة الإسكندرية المجلس الأعلى للثقافة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الإثنين 14 يونيو 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها: تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة؛ ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ ندوة "الموسيقى والفنون الحركية في خدمة المجتمع.. إضاءة على تجارب المجتمع المدني"، والتي تعقدها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه بالمجلس ومقررتها الدكتورة رشا طموم، وذلك في تمام السادسة مساء بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.
 
وينظم المجلس الأعلى للثقافة؛ مجموعة من الموائد المستديرة حول المسرح الإقليمي وتحديدا مسرح الثقافة الجماهيرية تحت عنوان "المسرح الإقليمي بين الواقع والطموح"، والتي تنظمها لجنة المسرح ومقررها المخرج عصام السيد، وذلك من خلال مشروع اللجنة لرصد حال المسرح المصري بكافة روافده للوصول إلى صيغة تضمن استغلال كافة إمكاناته وموارده بصورة أفضل، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرًا بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى.
 
كما تنظم لجنة الفلسفة وعلم الاجتماع والانثربولوجيا بالمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، ندوة "حقوق الإنسان وسؤال المواطنة.. رؤية فى الاصطفاف المجتمعي"، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، يشارك فى الندوة أحمد مجدي حجازي، مقرر لجنة الفلسفة وعلم الاجتماع والانثربولوجيا بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة أمل حسن أحمد حسن، والدكتورة فاطمة إسماعيل محمد، ويديرها الدكتور حسين على حسن.
 
أما مكتبة الإسكندرية فتطلق دورة تدريبية بعنوان: "فن صناعة الحلي"، بقاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، وتتضمن الدورة التدريبية عددًا من المحاضرات التي تلقي الضوء على أحد أبرز أنواع الفنون قديمًا وهو فن صناعة الحلى، وقد تفنن المصري القديم في معالجة وتحويل العناصر الطبيعية المستخرجة من الأرض إلى مواد ذات صفات جديدة تخدم أغراضًا بعينها، مما أدي إلي ابتكار أدوات وتكنولوجيا جديدة تميزت بالبساطة والدقة في آنٍ واحد لخدمة ذلك الغرض.
 
كما ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، من الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة ندوة أون لاين عبر تطبيق زووم، بقاعة "الأوديتوريوم" لمناقشة رواية "إرهابيس.. نشيد الإثم والغفران" للكاتب الجزائري دكتور عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الأسبق بالجزائر، ويناقشها النقاد دكتورعبد المجيد زراقط (لبنان) ودكتور شريف الجيار (مصر)، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. يسمح للجمهور بحضور الندوة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة