أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط عصابة تنصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة فى القاهرة

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:59 ص
ضبط عصابة تنصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة فى القاهرة ضبط متهمين_أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي ـ أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة، تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين، بأسلوب انتحال الصفة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بالشرقية)، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص، من خلال أحد أصدقائه بمحافظة الشرقية، والذى أوهمه بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى العملة الأجنبية بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإتمام عملية الاستبدال، وعقب وصوله فوجئ بمجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة أجرة "ميكروباص" منتحلين صفة "رجال شرطة"، واصطحبوه داخل السيارة واستولوا منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.
 
بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (8 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية").
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (7) من المتهمين وبحوزتهم (السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة - فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار).
 
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الهارب، باستخدام السيارة المشار إليها. كما تم بإرشادهم ضبط (مبالغ مالية - دراجة نارية) ، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وأضاف أحدهم أن باقى المبلغ المالى المستولى عليه طرف (شقيقه - مقيم بمحافظة الشرقية)،  تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبحوزته مبلغ مالى من متحصلات الواقعة ، وبمواجهته إعترف وأقر بعلمه بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجنى عليه تعرف عليهم وإتهمهم بالسرقة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة