أكرم القصاص - علا الشافعي

الحوار الوطنى انطلاقة جديدة لطريق مختلف فى المسار السياسى.. رؤساء الأحزاب: سيسهم فى تعزيز عملية البناء الديمقراطى.. خطوة مهمة نحو الجمهورية الجديدة.. ويؤكدون: وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب يعطى ثقلا له

الإثنين، 13 يونيو 2022 12:00 م
الحوار الوطنى انطلاقة جديدة لطريق مختلف فى المسار السياسى.. رؤساء الأحزاب: سيسهم فى تعزيز عملية البناء الديمقراطى.. خطوة مهمة نحو الجمهورية الجديدة.. ويؤكدون: وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب يعطى ثقلا له الحوار الوطنى انطلاقة جديدة لطريق مختلف فى المسار السياسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من رؤساء الأحزاب السياسية أن الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي وكلف الأكاديمية الوطنية للتدريب باستضافته وإدارته، سيكون بمثابة إبراز خلاصة خبرات الأحزاب المدنية المشاركة في الحوار على مدى سنوات وتقديم خبراتهم ورؤاهم في إطار مواجهة التحديات التي تواجه الدولة حاليا، والعمل على حلها من وجهة نظرهم، ويمثل فرصة قوية للأحزاب حتى تعود لفاعليتها مرة أخرى.

في البداية، قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إنهم يرحبون بحوار جاد وفعال يتفق وتطلعات القوى السياسية للمشاركة في بناء جمهورية 30 يونيو التي تتسع لتنوع الآراء وتفويت الفرص على كل المتربصين بالوطن ممن يستهدفون تمزيقه والعبث بمقدراته.

وأضاف حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن تلك القرارات ستعطى دفعة إضافية قوية نحو تماسك الجبهة الداخلية المصرية وتعزز قوتها وصلابتها، كما أنها ستغلق الطرق في وجه المحرضين والعابثين بأمن واستقرار مصر الذين يحاولون شق وحدة الصف المصرى، وبث روح الإحباط في شباب الأمة، متعهدا ببذل كل الجهود والدعم الصادق نحو انفاذ تلك القرارات.

وأشار محمد مجدى عفيفى رئيس حزب الأحرار الدستوريين الى أن الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي وكلف الأكاديمية الوطنية للتدريب باستضافته وإدارته سيكون بمثابة إبراز خلاصة خبرات الأحزاب المدنية المشاركة في الحوار على مدى سنوات وتقديم خبراتهم ورؤاهم في إطار مواجهة التحديات التي تواجه الدولة حاليا والعمل على حلها من وجهة نظرهم، موضحا أن تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بأن تستضيف وتدير جلسات الحوار الوطنى المرتقب أعطى ثقلا للحوار الوطنى لأنها مؤسسة مهنية تضم قامات وكوادر في مختلف المجالات ما يعنى الخروج بتوصيات في مختلف المحاور قابلة للتنفيذ وتعبر عن قامات وخبرات مصر الاقتصادية والسياسية و الحزبية.

وأوضح محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، أن الحوار الوطني يعد انطلاقة جديدة لطريق مختلف في المسار السياسي، مشيرا إلى أن مصر تعيش مرحلة أكون أو لا أكون والمعارضة البناءة لا تهز الدولة.

ونوه عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، الى أن وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب أعطى ثقلا للحوار الوطني لأنها مؤسسة مهنية تضم قامات وكوادر في مختلف المجالات، متابعا :"وقد أعلنت في بيان واضح أنها تنسق للحوار بحيادية دون أن تكون مع طرف على حساب آخر لذلك لابد أن يتم الاستفادة من وجودها والذين اعترضوا على تنظيمها للحوار لم يستطيعوا تقديم أي بديل وفي النهاية من يعترض لا يحضر الجلسات لأننا نريد أن نتقدم للأمام من خلال النقاش والتحاور " مش نتكل وبس".

وذكر عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن الحوار السياسى سيسهم في تعزيز عملية البناء الديمقراطى باعتباره نهجا دائما يستهدف تعزيز الرؤى الوطنية وتكاملها وبدأ مع دعوة الرئيس لسلسلة من مؤتمرات الشباب التي شهدت جلسات حوارية مهمة ، مشيرا الى أنها كان لها بالغ الأثر في تقديم أطروحات وأفكار وتوصيات شكلت المنهج الفكرى للجمهورية الجديدة في مصر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة