طريق بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقى يربط محافظات الدلتا ويختصر الوقت للنصف.. ويربط ميناء دمياط بـ6 محافظات والطريق الإقليمى وإسكندرية الزراعى.. وتكلفته 4.3 مليار جنيه ويخلق كورنيش جديدا لبنها.. صور

الأحد، 12 يونيو 2022 09:00 ص
طريق بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقى يربط محافظات الدلتا ويختصر الوقت للنصف.. ويربط ميناء دمياط بـ6 محافظات والطريق الإقليمى وإسكندرية الزراعى.. وتكلفته 4.3 مليار جنيه ويخلق كورنيش جديدا لبنها.. صور طريق بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى: يختصر زمن الرحلة من 3 ساعات لساعة ونصف

أجرى "اليوم السابع" جولة لرصد أعمال إنشاء طريق حر من بنها حتى دمياط مرورا بالمنطورة شرق الرياح التوفيقى، حيث يتم انشاء طريق حر جديد من بنها للمنصورة بطول 73 كم، ثم يتم توسعة طريق المنصورة دمياط بطول 50 كم، كما يربط الطريق الحر الجديد، طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بالطريق الدولى الساحلي. 

ويتم الآن العمل فى المرحلة الأولى من بنها حتى ميت غمر بطول 30 كم وعرض 4 حارات مرورية، شرق الرياح التوفيقى، وسيتم افتتاح هذه المرحلة نهاية العام الجارى، كما سيتم تطوير طريق البر الغربى ليكون للقادم من المنصورة إلى بنها. 

من جانبه أكد المهندس سامى فرج، نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى بوزارة النقل، أن طريق بنها المنصورة هو طريق جديد من أوله لأخره بطول 73 كم، مشيرًا إلى أن الطريق يربط ميناء دمياط بمحافظات الدلتا، وكذلك الطريق الإقليمى وطريق إسكندرية الزراعى، ليصل إجمالى طول الطريق 133 كم تقريبا مما يساعد فى نقل حركة النقل وكذلك يختصر الوقت للنصف تقريبا ويخفف الضغط على الطريق غرب الرياح التوفيقى. 

وأضاف نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، لـ"اليوم السابع"، أن زمن الرحلة من المنصورة لبنها تستغرب ما يقارب 3 ساعات، ومع تشغيل الطريق سيختصر وقت الرحلة لساعة ونصف تقريبا، مشيرا إلى أنه بطول الطريق تم نزع الملكية من الأراضى الزراعية والمبانى، وتم صرف التعويضات للمتضررين. 

وأوضح المهندس سامى فرج، أنه سيتم تعديل طريق المنصورة بنها غرب الرياح التوفيقى، ليكون اتجاه واحد من المنصورة لبنها، مع رفع كفاءة كل الكبارى السطحية التى تربط البر الغربى والشرقى ببعضهما، مشيرا إلى الطريق يربط كل محافظات الدلتا. 

من جانبه أكد المهندس كريم زين، المشرف من الهيئة العامة للطرق والكبارى على الطريق الجارى تنفيذه، أنه تم رفع كفاءة جميع مأخذ المياه بطول الطريق لخدمة الأراضى الزراعية المطلة على الطريق، كما تم تغطية ترعة شرق الرياح التوفيقى، لخدمة المزارعين، بالإضافة إلى تنفيذ تنفيذ 15 عملا صناعيا (15 كوبري) وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحرى والدلتا هى (القليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ)،و يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهى مدن بنها والمنصورة ودمياط. 

وأضاف المهندس كريم زين، أنه من المقرر ان يكون اتجاه البر الغربى من الرياح التوفيقى للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة بواقع 4 حارات، كما يتم توسعة المسافة من المنصورة حتى دمياط بطول 50 كم وذلك للمساهمة فى رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة. 

وبدوره أكد المهندس سامى عبد الحى مدير المشروع للشركة المنفذة، أن المشروع وفر مئات فرص العمل المباشرة والغير مباشرة، مشيرا إلى أنه تم انشاء كورنيش جديد شرق الرياح التوفيقى ليشكل متنفسا جديد لأهالى مدينة بنها، كما سيتم استغلاله من جانب المحافظة لإتاحة فرص عمل للشباب ليكون متنزهة حضارى للمواطنين. 

 

وأضاف "عبد الحى" أنه تم طرح المساحات الغير مستغلة على الاعمال الصناعية للجمهور لعمل مشروعات صغيرة "جراج - مشتل - وغيرها، وتم بالفعل استغلالها من بعض الشركات. 

 

من جانبها قالت المهندسة مشيرة السيد مديرة المشروع من هيئة الطرق، أنه تم عمل نزلتين من الإقليمى من والى طريق بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقى لربطه فى الاتجاهين، وكذلك تم ربط طريق إسكندرية الزراعى فى الاتجاهين، كما تم رفع كفاءة الكبارى السطحية مثل كوبرى جنجرة من وزارة الرى، وكذلك كبارى كفر شكر واسنيت والمنشأة الكبرى من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى، لاستخدامهم فى الدوران للخلف من والى البر الشرقى والغربي. 

 

 

نائب رئيس هيئة الطرق ومهندسى المشروع ومحرر اليوم السابع
نائب رئيس هيئة الطرق ومهندسى المشروع ومحرر اليوم السابع

المهندس سامى فرج نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى
المهندس سامى فرج نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى

مسئولى تنفيذ المشروع
مسئولى تنفيذ المشروع

الربط مع الدائرى الاقليمى
الربط مع الدائرى الاقليمى

الطريق الحر
الطريق الحر

الطريق أنشاء كورنيش جديد
الطريق أنشاء كورنيش جديد

أول مراحل المشروع
أول مراحل المشروع

طريق بنها المنصورة الحر والكورنيش الجديد
طريق بنها المنصورة الحر والكورنيش الجديد

طريق بنها المنصورة
طريق بنها المنصورة

عدد من مهندسى المشروع
عدد من مهندسى المشروع
نزلات الربط مع الطريق الحر
نزلات الربط مع الطريق الحر

 

الطريق شرق الرياح التوفيقى
الطريق شرق الرياح التوفيقى

 

الدائرى الاقليمى وربطه مع طريق بنها المنصورة
الدائرى الاقليمى وربطه مع طريق بنها المنصورة

 

الربط مع الطريق الاقليمى
الربط مع الطريق الاقليمى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة