إسبانيا تتعرض لموجة حرارة غير مسبوقة منذ 20 عاما.. فيديو

الأحد، 12 يونيو 2022 03:17 ص
إسبانيا تتعرض لموجة حرارة غير مسبوقة منذ 20 عاما.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول موجات الحر الشديد الذى يعانى منها العالم، وأشارت التغطية إلى تعرض إسبانيا لموجة شديدة الحرارة، قبل قدوم فصل الصيف، لم تشهد لها مثيلا منذ 20 عاما.

وقال خبراء الطقس في مكتب الأرصاد الجوية إن سحابة من الهواء الساخن قادمة من شمال أفريقيا دفعت درجات الحرارة إلى هذا الارتفاع. وأشاروا إلى أن موجة الحر الخانق يمكن أن تستمر في معظم إسبانيا حتى 15 يونيو قبل حلول فصل الصيف رسميا بستة أيام. ويتوقع خبراء الطفس هبوب رياح شديدة تصل إلى حد العواصف في بعض مناطق إسبانيا.

كما نوهت التغطية إلى كلام منظمة الصحة العالمية فوفق منظمة الصحة العالمية، فإن التعرّض لمستويات عالية من الحرارة يمكن أن يسبّب الإرهاق وضربات الشمس وارتفاع حرارة الجسد، ومن المحتمل أن تحدث حالات الوفاة ودخول المستشفيات إما على الفور أو بعد أيام من التعرض للحرارة، مما يؤدي أيضًا إلى تفاقم الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

كما أشارت التغطية إلى دراسة حديثة كشفت عن أن تغير المناخ يتسبب في 250 ألف حالة وفاة سنويًا، نتيجة الإجهاد الحراري، حيث أجرى مجموعة من الباحثين الدراسة لبيان العلاقة بين حالة الطقس وارتفاع عدد الوفيات بناءًا على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتغيرات في درجات الحرارة على مستوي العالم.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة