أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالشعر بعد الصبغة.. للحفاظ عليه وضمان بقاء اللون لوقت أطول

السبت، 11 يونيو 2022 04:00 ص
روتين العناية بالشعر بعد الصبغة.. للحفاظ عليه وضمان بقاء اللون لوقت أطول العناية بالشعر المصبوغ
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر المصبوغ يحتاج لطرق عناية خاصة للحفاظ على بقاء اللون لفترات طويلة، والعمل أيضًا على بقاء الشعر صحيا وتقويته، لذا وفرى على نفسك الذهاب لصالونات التجميل وكونى حريصة على الاستفادة من النصائح التى تم تناولها خلال هذا التقرير وفقًا لما جاء في موقع .theeverygirl

 

انتظرى 72 ساعة:

كوني حريصة بعد انتهائك من التلوين على الانتظار 72 ساعة بدون غسيل لشعرك بشامبو لأن عند صبغ الشعر يتم فتح الطبقات الدهنية التي تساعد على سهولة اختراق اللون حد الجذع، لذا من أهم الأساسات التي يمكن الاعتماد عليها هي عدم غسل الشعر بشامبو لمدة 72 ساعة لحماية طبقات الجلد.

 

استخدمى الشامبو والبلسم الخالى من الكبريتات:

بعد الانتهاء من مدة الانتظار التي تتراوح 72 ساعة قومى بغسل شعرك بشامبو وبلسم لكن كوني حريصة على أن تكون هذه الأنواع خالية من الكبريتات لكى لا تتسبب فى حدوث تلف لفروة الرأس أو تلف اللون واحتمال حدوث نزع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، لذا البعد كل البعد عن شامبو وبسلم يحتوى على كبريتات.

 

أضيفى صبغة إلى بسلمك المفضل:

قومي بإضافة لون الصبغة المفضل لديكِ إلى البلسم للعمل على تثبيت اللون والحرص على إشراقه بشكل دائم وأيضًا يساعد على ترسيب اللون بشكل دائم.

 

خفضى درجة حرارة المياه:

كوني حريصة عند غسل الشعر لابد أن تكون درجة حرارة المياه منخفضة حفاظًا على اللون وعلى طبقات الجلد الدهنية لأن المياه الساخنة تتسبب في فتح طبقات الجلد الدهنية.

 

غسل الشعر مرات أقل:

يجب عليكِ أن تقومي بتجنب غسل الشعر لعدة مرات خلال الأسبوع، ويفضل أن يغسل الشعر مرة أو مرتين بالأسبوع للحفاظ على نسبة الدهون بالفروة والحفاظ أيضًا على بقاء اللون لوقت طويل.

نصائح للعناية بالشعر بعد صبغه
نصائح للعناية بالشعر بعد صبغه

 

الحفاظ على لون الصبغة لفترة اطول
الحفاظ على لون الصبغة لفترة اطول

 

العناية بالشعر المصبوغ
العناية بالشعر المصبوغ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة