أكرم القصاص - علا الشافعي

الليلة.. مهرجان الطبول ولقاءات مع مسؤولين في"زووم أفريقيا"

السبت، 11 يونيو 2022 08:00 ص
الليلة.. مهرجان الطبول ولقاءات مع مسؤولين في"زووم أفريقيا" حلقة جديدة من برنامج "زووم أفريقيا"
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة جديدة من برنامج "زووم أفريقيا" مساء اليوم السبت، على قناة "CBC"، تتضمن قصص ولقاءات عن القارة السمراء، بعاداتها وتقاليدها الفريدة.
 
يستعرض البرنامج احتفالية "يوم أفريقيا" التي نظمها الاتحاد العام للطلبة الأفارقة في مصر على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة عدة دول أفريقية منها الصومال وجنوب السودان ومالي.
 
يجري البرنامج على هامش الاحتفالية لقاءات مع عدة مسئولين منهم السفير محمد نصر الدين، رئيس الجمعية الإفريقية، والدكتورة اَمنة فزاع، رئيس نادي المرأة الإفريقية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجاليات الإفريقية المشاركين في الاحتفالية.
 
كما تجري الإعلامية سالي عاطف لقاءً مع الدكتور أحمد سعفان، أستاذ بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب جامعة عين شمس؛ للحديث عن جولاته داخل القارة السمراء مع القوافل الطبية، ودور مصر تجاه الدول الأفريقية في المجال الطبي.
 
يسلط البرنامج الضوء على مدينة كنيسنا بجنوب إفريقيا، والتي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في القارة السمراء؛ بسبب المحميات الطبيعية الموجودة فيها والشواطئ الساحلية والغابات.
 
يستعرض البرنامج مهرجان الطبول الذي عاد مرة ثانية من قلب شارع المعز بعد غياب ما يقرب من سنتين؛ بسب فيروس كورونا، حيث شارك في المهرجان فرق كثيرة من إفريقيا منها تونس والسودان وجنوب السودان.
 
يذكر أن برنامج "زووم أفريقيا" يُعرض كل سبت في تمام الساعة التاسعة مساء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة