العالم هذا الصباح.. "النواب الأمريكى" يمرر مشروع قانون لرفع سن شراء البنادق الهجومية لـ21 عاما.. الخزانة الأمريكية تطرح مبادرة لإنشاء تحالف من الدول الفارضة عقوبات ضد روسيا.. ورئيس أوكرانيا يفرض عقوبات ضد بوتين

الجمعة، 10 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "النواب الأمريكى" يمرر مشروع قانون لرفع سن شراء البنادق الهجومية لـ21 عاما.. الخزانة الأمريكية تطرح مبادرة لإنشاء تحالف من الدول الفارضة عقوبات ضد روسيا.. ورئيس أوكرانيا يفرض عقوبات ضد بوتين الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.

"النواب الأمريكى" يمرر مشروع قانون لرفع سن شراء البنادق الهجومية لـ21 عامًا

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يرفع بموجبه الحد الأدنى لسن شراء بندقية هجومية في الولايات المتحدة إلى 21 عاما، على الرغم من أن التشريع لا يحظى بفرصة كبيرة في مجلس الشيوخ. ومشروع القانون المسمى "قانون حماية أطفالنا"، سيمنع أيضا بيع مخازن الأسلحة ذات السعة الكبيرة.

ووافق المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على التشريع بأغلبية 223 صوتا مقابل 204 أصوات، وتم تمريره في تصويت على أساس حزبي، حيث أيد خمسة من الجمهوريين الإجراء، بينما عارضه اثنان من الديمقراطيين.

وصوت مجلس النواب في وقت سابق بهامش 228 إلى 199 لإدراج شرط سن الشراء في مشروع القانون الأوسع.

والحزمة عبارة عن مجموعة من العديد من التشريعات المصممة للحد من الوصول إلى البنادق وغيرها من معدات الأسلحة النارية في أعقاب إطلاق النار الجماعي الشهر الماضي في بوفالو بولاية نيويورك، وأوفالدي في ولاية تكساس، اللذين أديا إلى مقتل أكثر من 31 أمريكيا.

إطلاق نار فى أوكلاهوما
إطلاق نار فى أوكلاهوما

الخزانة الأمريكية تطرح مبادرة لإنشاء تحالف من الدول الفارضة عقوبات ضد روسيا

طرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، مبادرة لإنشاء تحالف من الدول التي تفرض عقوبات ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية: "نحن بحاجة إلى مجموعة كبيرة نسبيا من الدول التي ستوافق على فرض عقوبات ضد روسيا". وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية أن إنشاء مثل هذا التحالف ضروري لجعل العقوبات أكثر فعالية على نطاق عالمى.

وفى وقت سابق أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه من المستحيل إحاطة روسيا بسياج، ولن نبني مثل هذا السياج بأنفسنا. وشدد بوتين -خلال اجتماع عقد، الخميس، مع رواد الأعمال الشباب ومطوري الشركات الناشئة في التكنولوجيا والابتكار والزراعة والقطاع الإبداعي في الاقتصاد، أوردت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- على أن الاقتصاد الروسي سيكون مفتوحًا، ولن تكرر البلاد أخطاء الماضي.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

الرئيس الأوكرانى يفرض عقوبات ضد بوتين

وقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مرسوما يقضي بفرض عقوبات ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لروسيا اليوم.

وتضمن المرسوم الإعلان عن العقوبات، وتم نشره على الموقع الإلكتروني لرئيس أوكرانيا. كما فرض الرئيس الأوكرانى عقوبات على السكرتير الصحفي لرئيس روسيا دميتري بيسكوف ورئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائبي رئيس الوزراء أندريه بيلوسوف وتاتيانا غوليكوفا.
 
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

ماكرون يؤكد لزيلينسكى استعداد فرنسا لتلبية احتياجات أوكرانيا عسكريا واقتصاديا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداد فرنسا لتلبية احتياجات أوكرانيا في ما يتعلق بالدعم العسكري والاقتصادي، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي سأل الرئيس الأوكراني عن آخر التطورات على الأرض، وعن احتياجاته من المعدات العسكرية والدعم السياسي والدعم المالي والمساعدات الإنسانية.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون أخبر نظريه فولوديمير زيلينسكي أن فرنسا ستظل على أهبة الاستعداد لتلبية احتياجات أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات لا سيما في ما يتعلق بالرأي القائل بأن المفوضية الأوروبية ستقدم طلب أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والمناقشة التي ستتبع في المجلس الأوروبي في 23 و24 يونيو.

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون ونظيره الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون ونظيره الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة