10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. القبض على "مستريح الأقمشة" بالمحلة بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين.. سقوط "متسول" بالجيزة جمع 6 ملايين جنيه.. وضبط 344 ألف قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد

الجمعة، 10 يونيو 2022 01:00 م
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. القبض على "مستريح الأقمشة" بالمحلة بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين.. سقوط "متسول" بالجيزة جمع 6 ملايين جنيه.. وضبط 344 ألف قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الداخلية حملات مُوسعة استهدفت الخارجين عن القانون، فى إطار الجهود لملاحقة الجرائم بشتى صورها وأنواعها، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حيث نجحت خلال أسبوع فى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وترصد «اليوم السابع» أبرزها:
 

مستريح الأقمشة

نجحت الداخلية فى القبض على مستريح جديد، لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الأقمشة، حيث أكدت المعلومات قيام «صاحب مصنع مفروشات، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية»، بممارسة نشاط احتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال استيراد الأقمشة والمفروشات، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 6 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، التى وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه وهروبه، فتم ضبطه.
 
مستريح-الأقمشة

تصوير سيدات بالحمام

لجأ عامل بأحد المطاعم إلى حيلة ماكرة لتصوير السيدات، من خلال وضع هاتف محمول داخل حمام السيدات، حيث اعترف المتهم بعد القبض عليه بأنه وضع الموبيل مفتوح الكاميرا بجوار سلة القمامة، لتصوير السيدات وابتزازهن، وعقب تداول مقطع فيديو على فيس بوك، يتضمن تضرر إحدى السيدات، من اكتشاف وجود هاتف محمول مُشغل على وضعية تصوير الفيديو، مثبت بجوار سلة المهملات بدورة المياه الخاصة بالسيدات، داخل أحد المطاعم بمنطقة الساحل الشمالى بالعلمين، فتم ضبطه.
 
تصوير-سيدات-بالحمام

الشحات المليونير

نجح متسول فى جمع 6 ملايين جنيه، واعترف المتهم الملقب بـ«الشحات المليونير»، بأنه جمع الأموال من المواطنين بالشوارع، فضلا عن التسول أون لاين عبر السوشيال ميديا، واستخدامه شهادات طبية مزورة فى ذلك، وأكدت المعلومات قيام شخص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، بادعاء عمله بالخارج وممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال، من خلال قيامه بإنشاء موقع إلكترونى يقوم من خلاله بزعم التسويق لبعض المنتجات، حيث يقوم بتلقى ثمنها من ضحاياه والنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، وكذا ادعاء مرضه، وأنه يحتاج إلى مساعدات إنسانية وتلقى تبرعات، حيث تبين أن حجم تعاملاته المالية بلغت حـــوالى 6 ملايين جنيه، قــام بالاستيلاء عليها من ضحاياه، فتم ضبطه.
 
الشحات-المليونير

هارب من 340 سنة سجن

نجحت الداخلية فى ضبط هارب من تنفيذ 205 أحكام قضائية، بإجمالى مدد حبس بلغت 340 سنة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وأكدت المعلومات، قيام مالك شركة مقاولات، مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، مطلوب التنفيذ عليه فى 205 أحكام قضائية فى قضايا «تبديد، شيكات، مبانى»، بإجمالى مدد حبس بلغت 340 سنة، بتغيير محل إقامته، والإقامة بإحدى الشقق بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة خشية ضبطه.
 
هارب-من-340-سنة-سجن

سرقة كهرباء بربع مليار جنيه

تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 344243 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 281.212.014 مليون جنيه خلال شهر، ويعاقب كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائى، بالحبس بمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، وفى حال سرقة التيار الكهربائى، تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن عام، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين.
 
ضبط-قضايا-سرقة-كهرباء-بربع-مليار-جنيه

نصف مليار بالسوق السوداء

وجهت الداخلية حملات مكبرة، استهدفت جرائم الإتجار فى العملة بالسوق السوداء، ما يضر بالاقتصاد الوطنى، حيث نجحت فى ضبط 283 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة، بإجمالى مبالغ مالية بلغت قيمتها 550.383.387 مليون جنيه، أبرز هذه القضايا، ضبط 259 قضية فى مجال «الإتجار والتعامل فى النقد الأجنبى»، بمضبوطات بلغت 234.859.396 مليون جنيه، وعملات أجنبية مختلفة بما يعادل 175.121.991 مليون جنيه، بإجمالى مبالغ مالية مضبوطة نقديا ومستنديا بما يعادل 409.981.387 مليون جنيه.
 

سرقة 5 ملايين جنيه من سيارة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات الاستيلاء على مبلغ 5 ملايين و504 آلاف جنيه، من سيارة تابعة لإحدى شركات التبغ، أثناء سيرها بالقليوبية وضبط المتهمين، وأسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص «أحدهم له معلومات جنائية»، و3 منهم موظفين بالشركة، فتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.
 
سرقة-5-ملايين-من-سيارة222

سرقة أموال البنوك برسائل مفخخة

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط عصابة تسرق أموال البنوك برسائل مفخخة، حيث أكدت المعلومات تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبو بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز ومنح مالية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة  تخُص أشخاصا آخرين، فتم ضبط المتهمين.
 
سرقة-5-ملايين-من-سيارة

جرائم أموال بنصف مليار جنيه

وجهت «الداخلية» حملات مكبرة لاستهداف جرائم الأموال، نجحت فى ضبط 283 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة، بإجمالى مبالغ مالية بلغت قيمتها 550.383.387 مليون جنيه، أبرزها ضبط 259 قضية فى مجال «الإتجار والتعامل فى النقد الأجنبى»، بمضبوطات بلغت «234.859.396 مليون جنيه - عملات أجنبية مختلفة بما يعادل 175.121.991 مليون جنيه» بإجمالى مبالغ مالية مضبوطة نقديا ومستنديا بما يعادل 409.981.387 مليون جنيه.
 

تطهير بحيرة المنزلة

داهمت «الداخلية» البؤر الإجرامية بنطاق بحيرة المنزلة، بمحافظات «الدقهلية - دمياط - بورسعيد» ومنطقة السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية، ونجحت الجهود الأمنية فى ضبط 242 متهما، وبحوزتهم «132 قطعة سلاح نارى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 194 قطعة سلاح أبيض»، و138 قضية مواد مخدرة، كما تم تنفيذ 17512 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 1241 قضية متنوعة، وضبط 8 تشكيلات عصابية، ضمت 27 متهما، ارتكبوا 30 حادثا، وفحص 8178 عنصرا إجراميا.
 
تطهير-بحيرة-المنزلة
p.7

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة