أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة فى المنزل.. مش هتكلفك كتير

الأحد، 08 مايو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة فى المنزل.. مش هتكلفك كتير تفتيح الرقبة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالانزعاج والحرج من وجود مناطق داكنة بالرقبة، والتي تحدث لأسباب مختلفة منها سوء نظافة والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، بالإضافة إلى وجود بعض المواد الكيميائية في بعض مستحضرات العناية بالبشرة والتي تتسبب في وجود مناطق داكنة بالرقبة، وكذلك الإصابة بالسكرى والسمنة وغيرها من الأسباب التي تؤدى لوجود مناطق داكنة بالرقبة والتي يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاي" الهندي.

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة
 

صودا الخبز لتفتيح الرقبة

يجب تحضير كوب من الماء وثلاث أكواب من صودا الخبز، لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسل الرقبة بالماء، للحصول على نتيجة إيجابية، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لتقشير وتنظيف البشرة من خلايا الجلد الميتة.

دقيق الحمص لتفتيح الرقبة

حضري ملعقتين من دقيق الحمص وبعض الكركم مع الماء، لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، مع فرك القناع وغسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة.

قشر البرتقال لتفتيح الرقبة

يجب تحضير قشر البرتقال مع حليب كامل الدسم أو عصير برتقال، ثم تجفيف قشر البرتقال في الشمس ثم طحنه وتحويله لمسحوق وخلطه مع حليب كامل الدسم أو عصير البرتقال للحصول على عجينة، ووضعه على الرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، لتفتيح الرقبة.

البطاطس لتفتيح الرقبة

يجب تحضير كميات متساوية من عصير بطاطس والليمون، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى، لتفتيح البشرة الداكنة والتخلص من ندبات حب الشباب.

تفتيح منطقة الرقبة
تفتيح منطقة الرقبة
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة في المنزل
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة في المنزل
وصفات لتفتيح الرقبة في المنزل
وصفات لتفتيح الرقبة في المنزل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة