قبل ما تطلع رحلة سفارى.. 6 نصائح للحفاظ على سلامة الأكل والمشروبات

الأحد، 08 مايو 2022 06:00 م
قبل ما تطلع رحلة سفارى.. 6 نصائح للحفاظ على سلامة الأكل والمشروبات رحلة سفارى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حلول اقتراب موسم الصيف، يحرص الشباب على الذهاب لبعض الرحلات والحصول على ذكريات لا تنسى، وقد يذهبوا لرحلة سفاري، لأماكن بعيدة، لم يذهبوا إليها من قبل، وبالطبع لا تخلو أي رحلة من الطعام والمشروبات،  ولكن قد تفسد هذه الأطعمة التي بصحبتهم من سوء التخزين، وللحرارة الزائدة التي يتعرضون لها.
 
وهذه نصائح تساعدك على أن تعرف كيف تحافظ على الأطعمة الغذائية والمشروبات التي تحتاجها وقت رحلة السفاري، وفقاً لموقع"Travel Experta":

ضع خطة

بطبيعة الحال عليك عند قيامك برحلة سفاري، أن تحمل معك الطعام والشراب، و تخطط جيداً لتأمين غذائك حتى لا ينقص منك في منتصف الرحلة، أو يفسد منك، وتعرف هل ستضعه في سيارتك أم في حقيبة الظهر، والكمية التي تريد منها حتى تكفى كل احتياجاتك أنت ومن معك في الرحلة.

اجعله باردًا قدر الإماكن

وأنت ذاهب لرحلة السفاري، تريد أن يكون الماء لديك بارد دائماً، عليك أن تستخدم مبرد قوى تضع فيه الطعام والشراب، وقد تحمل أكياس ثلج عالية الجودة لتبرد بها الماء، وقد تحمل طعامك مثلج قبل الاتجاه للرحلة لتتأكد من سلامته عند تناوله خلال التخييم.

تخزين الطعام القابل أن يفسد

يوجد بعض الأطعمة التي لا تستطيع أن تحملها معك في الرحلة إلا بعد أن يتم طهيها مثل اللحوم والخضروات، التي يمكن أن تسخنها وقت استخدامها في الرحلة، ويوجد بعض الطعمة التي تستطيع أن تحملها معك بلا تخزين مثل الخبز و الجبن والفواكه والخضروات الطازجة.

تخزين المياه

وأنت تخطط لعمل رحلة السفاري، عليك معرفة هل المكان الذى تنتوى الذهاب إليه هل به مكان للماء العذب، ويفضل أن تحمل بعض زجاجات الماء العذب معك، في زجاجات كبيرة، وعند استخدام تضعها في زجاجات صغيرة على حسب الحاجة لذلك.

انباع سلامة الغذاء

عليك وأنت تحفظ الأطعمة في رحلة السفاري، يجب أن تكون حريص أن تتناول الأطعمة التي لا تظل في الخارج أكثر من ساعتين أولاً، تناولها بسرعة، وأترك الأطعمة التي تظل وقت أطول، في وقت لاحق. واحمل معك مناديل ومعقم للأيدي، وأكياس للقمامة لتجمع فيها الأشياء التي لم تعد ترغب بها، حرصاً على البيئة.

كن على علم بالحيوانات التي قد تصادفها

عليك قبل البدء في رحلة السفاري، أن تدرس المكان الذى تريد أن تذهب أليه جيداً، وتعرف ما نوعية الحيوانات التي قد تصادفها خلال الرحلة، واحمى الأطعمة التي لديك منها بشكل أمن، حرصاً على حياتك هناك.
 
تخييم
تخييم

سفارى
سفارى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة