"أوراق القصر".. كتاب تينا بروان يكشف أسرار العائلة المالكة في بريطانيا

السبت، 07 مايو 2022 07:00 م
"أوراق القصر".. كتاب تينا بروان يكشف أسرار العائلة المالكة في بريطانيا غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضحت الصحفية والكاتبة البريطانية تينا بروان المعروفة بكتبها عن الأميرة الراحلة ديانا ضيفة دائمة على قوائم الأكثر مبيعا  في الولايات المتحدة حيث يحقق كتابها الجديد "أوراق القصر" الذى يتناول سيرة العائلة المالكة مع التركيز على ديانا مبيعات جيدة.
 
ويتناول الكتاب عدة موضوعات منها علاقة الأمبرة ديانا بالملكة إليزابيث حيث تؤكد أن جملة "لن تتكرر مرة أخرى" صارت شعار الملكة إليزابيث الثانية بعد فترة وجيزة من وفاة الأميرة ديانا المأساوية، وبشكل أكثر تحديدًا كانت الملكة تقصد قول إنه لا يمكن أبدًا أن يكون هناك "ديانا أخرى" إذ أنها وبلا شك فرد من العائلة تفوقت شعبيته العالمية على المنصب وتفوقت عليه وشكلت تهديدًا وجوديًا للنظام الملكي البريطاني.
 
 
e813b30b-4824-4ade-83a7-f269becf9dde
 
بالانتقال إلى حيث تطرقت صاحبة كتاب The Diana Chronicles تينا براون، فإنها تكشف عبر كتابها الجديد الذى حل هذا الأسبوع ضمن قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا تحت عنوان "أوراق القصر" كيف أعادت العائلة المالكة ابتكار نفسها بعد السنوات التى بدأت عندما اقتحمت نجمة ديانا الشهيرة منزل وندسور مثل مذنب، على حد وصفها في إشارة إلى ثقل حلولها في القصر الملكى وقوة تأثيره.
 
تأخذ براون القراء في رحلة قوية إلى ضوء سلطته بعناية على مسيرة ملكية بعضها معروف وبعضها الآخر وهو الأكبر من ناحية التفاصيل غير معروف تتضمن الفضائح وشؤون الحب ومسرحيات السلطة والخيانات التي عصفت بالنظام الملكي على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية. 
 
نرى من خلال كتاب أوراق القصر لتينا براون عزيمة الملكة الرصينة بعد وفاة الأميرة مارجريت الملكة الأم، والأمير فيليب، شريك جياتها لمدة سبعة عقود، وكيف انتصرت في سنوات اليوبيل الذهبى لها حتى مع احتدام المشاكل العائلية حولها. 
 
تلقى تينا براون أيضا في كتابها الضوء على تصميم الأمير تشارلز على جعل كاميلا باركر بولز زوجته، والتوتر بين الأميرين ويليام وهاري على "مسارات مختلفة"، وصعود كيت ميدلتون، وسقوط الأمير أندرو، وقرار هاري وميجان المذهل بالتخلى عن منصبهما في العائلة المالكة على الرغم من الجهود الحثيثة التي يبذلها النظام الملكي يبدو أن عبارة "لن تتكرر أبدًا".
 
وقد استفادت تينا براون من تأريخها النظام الملكي البريطاني منذ ثلاثة عقود، إذ أن كتابها الشامل لكل ما هو ملكى ولكل ما جرى من أحداث كبرى في مسيرة العائلة المالكة البريطانية مليء بالاكتشافات القوية والتفاصيل الجديدة والبصيرة الحادة المستقاة من الوصول الملحوظ إلى المصادر المطلعة على أدق تفاصيل العائلة المالكة، ليبدو وكأن كتاب "أوراق القصر" يغير بشكل لا رجعة فيه كيف يدرك العالم ويفهم العائلة المالكة.
 
يذكر أن تينا براون مؤلفة الكتاب صحفية ورئيسة تحرير، وكاتبة عمود صحفي، ومحاورة تلفزيونية بريطانية، كما أنها مؤلفة كتاب "تاريخ ديانا" الذي يحكي سيرة الأميرة ديانا، أميرة ويلز، وقد تقلدت براون العديد من المناصب قبل أن تعمل مع باري ديلر لتأسيس موقع ذا ديلي بيست الأمريكية في أكتوبر عام 2008، وفي سبتمبر 2013، اعتزلت براون عملها كرئيسة تحرير موقع ذا ديلي بيست لتتفرغ لتجهيز برنامج "تينا براون" التلفزيوني الذي يسرد سنوات حياتها التي قضتها في عالم الإعلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة