جولة أوروبية لرئيس الأرجنتين واجتماعات مع الرؤساء والمسئولين للبحث عن الاستثمار

الجمعة، 06 مايو 2022 03:23 م
جولة أوروبية لرئيس الأرجنتين واجتماعات مع الرؤساء والمسئولين للبحث عن الاستثمار رئيس الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الحكومة الأرجتينية ألبرتو فيرنانديز، بأنه سيسافر الأسبوع المقبل إلى أوروبا، حيث يزور إسبانيا وألمانيا، فى جولة أوروبية تستغرق 4 أيام ، وسيلتقى بعدد من المسؤولين ، منها رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانتشيز ، ورئيس الوزراء الألماني أولاف شولتز، على الرغم من عدم إغلاق الاتصالات الدبلوماسية بعد، فمن المحتمل أن تكون هناك أيضًا زيارات إلى فرنسا وإيطاليا، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.
 
وستتم الرحلة في خضم التوترات الداخلية في الحكومة التي تهدد بقطع وحدة جبهة تودوس، كما يفكر في عقد اجتماعات مع غرف الأعمال بحثًا عن الاستثمار، في نغمة مماثلة للجولة التي قام بها وزير الخارجية سانتياجو كافييرو قبل أيام قليلة، والذي كان في مناطق مختلفة من إيطاليا ثم انتقل إلى الهند، لتوقيع اتفاقيات تجارية.
 
وسيعقد الاجتماع مع سانتشيز، الذي كان أحد رؤساء الدول القلائل الذين زاروا الأرجنتين خلال إدارة ألبرتو فرنانديز في يونيو 2021، وذلك وفي اليوم التالي سيلتقي رئيس الدولة الأرجنتينية مع شولتز.
 
وجاء تأكيد زيارة ألبرتو فرنانديز صباح امس الخميس في المؤتمر الصحفي المعتاد في كاسا روسادا من قبل المتحدثة الرسمية باسم الرئاسة ، جابرييلا سيروتي ، التي قالت إنه في هذه الجولة الجديدة للدول الأوروبية، سيجتمع الرئيس "مع رؤساء الدول الأوروبية، الدولة ورجال الأعمال ".
 
وستكون السلطة التنفيذية خلال تلك الأيام الأربعة المسؤولة برئاسة نائبة الرئيس كريستينا كيرشنر ، التي لم يتحدث الرئيس معها منذ شهرين والتي لا يزال معه سلسلة من الخلافات، خاصة بعد الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع صندوق النقد الدولي لإعادة التفاوض بشأن مدفوعات الديون الخارجية.
 
وأضافت المتحدثة: "ستكون رحلة لمواصلة اندماج الأرجنتين في العالم ، حيث ستجري محادثات حول الوضع الدولي ، وتحصل على استثمارات وتستمر في أجندة النمو".
 
وذكرت أيضا أن وزارة الخارجية "ستعلن في الساعات القليلة المقبلة جدول الأعمال الرئاسي".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة