أمن القاهرة يضبط متهمين بانتحال الصفة ويكشف واقعتي سرقة.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 06 مايو 2022 02:01 م
أمن القاهرة يضبط متهمين بانتحال الصفة ويكشف واقعتي سرقة.. اعرف التفاصيل قوة أمنية- أرشيفية
كتب: محمود عبد الراضى – محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من صاحب شركة تسويق إلكتروني، بتضرره من أحد الأشخاص، لقيامه بالاتفاق معه على شراء شقة سكنية بمنطقة جسر السويس دائرة القسم، وأثناء التوجه للشقة المشار إليها مُستقلين السيارة ملكه وبحوزته مبلغ مالي "قيمة شراء الشقة" طلب منه سالف الذكر التوقف بدائرة القسم بدعوى انتظار حضور نجله، وأثناء ذلك فوجئ بسيارة ميكروباص يستقلها عدد 5 أشخاص قاموا باصطحابه داخل الميكروباص مُنتحلين صفة رجال شرطة، واستولوا على (مبلغ مالي، جهاز لاب توب، هاتفه المحمول) وأجبروه على الترجل من السيارة، ولاذوا بالفرار.
 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة تبين عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته أقر بسابقة تعرفه على المشكو في حقه عن طريق أحد أقاربه لرغبته في استبدال المبلغ المالي المستولى عليه إلى عملة أجنبية، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإتمام عملية الاستبدال، وعقب وصوله فوجئ بعدد 5 أشخاص يستقلون السيارة المشار إليها وادعوا بأنهم رجال شرطة، واستولوا منه على المبلغ المالي.
 
باستكمال التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم (5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية")، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 3 من مرتكبي الواقعة من بينهم "المشكو في حقه" وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال الصفة " بالاشتراك مع المتهمان الهاربان، عقب قيام المتهم الأول بالتواصل مع المجني عليه منتحلاً أسم أحد الأشخاص للحيلولة دون ضبطه وإيهامه بقدرته على استبدال العملات المصرية إلى عملات أجنبية بسعر أقل من سعر السوق المصرفي.
 
وتم بإرشاد المتهمين المضبوطين ضبط مبالغ مالية من المستولى عليها بمسكنهم، وأقروا بأن باقي المبلغ المالي والمسروقات والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة بحوزة المتهمان الهاربان، وباستدعاء المُبلغ اتهمهم والهاربان بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.
 
 

ضبط شخص بحوزته ألعاب نارية.. 

 
تمكنت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الدقهلية) حال قيادته سيارة ميكروباص، وبحوزته (كمية من الألعاب النارية مختلفة الأحجام والأنواع)، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بتحصيله على المضبوطات من أحد الأشخاص بقصد توصيلها لأخر مقابل تحصله على مبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 

ضبط شخص سرق آخر.. 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص مقيم بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، بأنه حال سيره بالسيارة ملكه بدائرة القسم، ضل الطريق وبالاستعلام من أحد المارة قرر بأنه متوجها لذات العنوان واستقل صحبته السيارة إلا أنه فوجئ بقيام ذات الشخص بتهديده بسلاح أبيض "كتر"، والاستيلاء منه على (مبلغ مالي – 2 هاتف محمول) كرهاً عنه ولاذ بالفرار.
 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط المتهم وتبين أنه سائق مقيم بدائرة القسم، وبحوزته ("مبلغ مالي، 2 هاتف محمول" المستولى عليهم- سلاح أبيض "كتر" المستخدم فى ارتكاب الواقعة)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 

كشف واقعة سرقة سيدة..

  

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من (ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم) بأنها حال تواجدها بداخل "صالة ألعاب رياضية"، اكتشفت سرقة حقيبة يدها وبداخلها (هاتف محمول، عدد 2 فيزا كارت) وعقب ذلك تبين سحب مبلغ مالي من رصيد حسابها وكذا سحب مبلغ آخر قيمة مشتريات تم شرائها من الفيزا كارد الخاصة بها.
 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس "لها معلومات جنائية". 
 
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة المذكورة بمحل سكنها وتبين عدم تواجدها، وأمكن ضبط زوجها "له معلومات جنائية" وبحوزته (مبلغ مالي "حصيلة بيع عدد 3 هواتف محمولة" قاموا بشرائهم من الفيزا كارد المستولى عليهما - شاشة عرض- جهاز هوم سيتر- أطقم منزلية تم شرائهم من المبلغ المالي المستولى عليه من الفيزا كارد "متحصلات واقعة السرقة").
 
وبمواجهته أقر بعلمه بأن المضبوطات من متحصلات واقعة السرقة وأضاف بقيامه بمساعدة زوجته فى بيع الهواتف المحمولة المشار إليها، كما تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة" وأقرت بقيامها بالتخلص من كروت الفيزا بإلقائها بالطريق العام عقب شراء المضبوطات، وباستدعاء المجنى عليها اتهمتها بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 
 

ضبط شخص استولى على حقيبة.. 

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، بأنه حال استقلاله سيارة أجرة وبحوزته حقيبة بداخلها مبلغ مالي قام بالترجل من السيارة بدائرة القسم، تاركاً الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي سهواً.
 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة أمكن تحديد السيارة والتوصل لقائدها.. وبمناقشته قرر بقيام أحد الأشخاص "غير معلوم لديه" بالترجل من السيارة عقب نزول المُبلغ وبحوزته الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي مدعياً اللحاق بالمجني عليه وتسليمه الحقيبة.
 
وبتكثيف التحريات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد وضبط المتهم وتبين أنه (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة).. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالي المستولى عليه، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

ضبط شخص تعدى على آخر بالسكين..

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من الأهالي بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة القسم، وبالانتقال تم تحديد طرفي المشاجرة وتبين أنهما طرف أول (عامل "مصاب بجرح نافذ بالبطن" تم نقله للمستشفى- مقيم بدائرة القسم) طرف ثاني (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة القسم).
 
وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفان بسبب خلافات مالية بينهما تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الطرف الثاني بالتعدي على الطرف الأول باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته محدثاً إصابته المشار إليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة